رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رضوى الشربيني تكشف كيف تتعرفين على الرجل النرجسي وتتعاملين معه

تحدثت الإعلامية رضوى الشربيني عن تفاصيل العلاقات العاطفية، وقدمت عدة نصائح مهمة للفتيات خلال برنامجها “هي وبس”. تضمن البرنامج فقرة أسئلة من الجمهور، حيث سألت إحدى المتابعات عن كيفية اكتشاف الرجل النرجسي وتخطي تلك العلاقة السامة.

أوضحت رضوى الشربيني أن الرجل النرجسي يجعل الفتيات من حوله يقعن في حبه ويتباهى بذلك، ولا يكتفي بفتاة واحدة. يضغط على الفتاة في حياته بأن تشعر أنها أقل ممن حولها، فتظل في صراع دائم كي لا تخسر وجوده بجانبها. وأضافت أن الرجل النرجسي يواصل مدحه لنفسه بصفات إيجابية مثل “الجدعنة، الرجولة، الشهامة” ليعزز ثقته بنفسه.

وقالت الشربيني: “الرجل النرجسي يهتم بمظهره وأخلاقه مع جميع من حوله من أجل صورته الشخصية فقط، ويهمه شكله ومنظره والناس بتقول عليه إيه بينهم وبين بعض”. وأشارت إلى أن من بين صفات الرجل النرجسي هو حبه للحديث بشكل مبالغ فيه: “هيعملك من البحر طحينة ويقولك غمسي وهتلاقيه سمكري كلام”.

ووصفته بأنه رجل الأقوال وليس الأفعال، مضيفة: “عمره ما هيوعدك بحاجة وهيعملها أبداً، بالإضافة إلى صفة الإسقاط وإدانة الطرف الآخر في كل شيء حتى لا يشوه صورته الشخصية، ويتغذى على ضحاياه من خلال إعطاء تفاصيل صغيرة من أجل بقاء الطرف الآخر فقط، مشددة على أنه لا يقبل الهزيمة وأن يتركه أحد”.

وعن كيفية الابتعاد عن الرجل النرجسي، قالت رضوى الشربيني: “لازم تسيبيه بشكل مفاجئ وتديله مقلب حرامية، وتكسري صورته النرجسية التي يحرص على الحفاظ عليها، وتكشفي حقيقته إن كان خائناً أو كاذباً”. واختتمت نصائحها بضرورة الانسحاب المفاجئ لأن ذلك سيجعل صورته تهتز أمام نفسه، موجهة نصيحة هامة للفتيات بضرورة الاعتزاز بأنفسهن.

جدير بالذكر أن رضوى الشربيني قامت بمبادرة إنسانية اليوم من خلال برنامجها “هي وبس”، حيث وزعت 20 فستان زفاف للفتيات، بالإضافة لعدد كبير من “الشبكة”، إيماناً منها بمساعدة الشباب على الزواج والإقبال عليه.

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *