رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رسمياً أشرف صبحي يعين لجنة ثلاثية لإدارة الزمالك

أصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية، اليوم الإثنين، قرارًا بشأن الاستقالة الجماعية لمجلس إدارة الزمالك ، وأعلنت الوزارة تعيين “مدير مالي ومدير تنفيذي ومدير نشاط رياضي” خلال الفترة المقبلة لتسيير أمور النادي إلى حين أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقرر مجلس إدارة الزمالك تقديم استقالة جماعية من النادي أول أمس السبت وتم تقديمها إلى وزارة الشباب والرياضة ، كما تقدم محمود خالد القائم بأعمال المدير التنفيذي وإيهاب خضر القائم بأعمال المدير المالي وأحمد عبد الدايم مدير النشاط الرياضي، بالاستقالة من مناصبهم إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقال بيان وزارة الرياضة: “في ضوء الاستقالة التى تقدم بها مجلس الزمالك من إدارة النادى وذلك بعد ما تولى المسؤولية على مدار السنوات الماضية ومنذ انتخابه فى بداية الدورة الانتخابية (2021-2025) وحتى الآن وتحمل مسؤوليته الكاملة عن إدارة أحد أكبر المؤسسات الرياضية فى مصر، وبالإشارة إلى الاعتذارات التى تقدم بها كل من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي بالزمالك بعد أداء مهامهم منذ توليهم تلك المسؤوليات وحتى تقديمهم تلك الاعتذارات”.

وأكد: “تلك الاستقالات والاعتذارات سواء من أعضاء المجلس أو السادة التنفيذيين (نابعة بالأساس من تلقاء أنفسهم) وحرصاً منهم على الصالح العام للنادى.. وفى هذا الإطار وحرصا من وزارة الشباب والرياضة على الحفاظ على النادي وتحقيق الاستقرار الإداري لتك المؤسسة الرياضية العريقة، فقد سارعت الوزارة في البدء بوضع التصور المتضمن خارطة الطريق فى ضوء اللوائح والقوانين المنظمة للبدء فى تنفيذ كافة الإجراءات والضوابط القانونية للمسار الانتخابي للنادى وفقاً للتوقيتات المحددة والمقررة فى النظم القانونية واللائحية المنظمة لهذا الشأن”.

وأشار: “وبناء على ما تقدم، فمن المقرر أن يتم تكليف مدير تنفيذي ومدير مالي ومدير النشاط الرياضي وتشكيل لجنة منهم مجتمعين لتسيير شؤون النادي إلى حين أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة والمتضمنة ضمن جدول أعمالها بنداً لانتخاب مجلس إدارة لنادى الزمالك لدورة انتخابية جديدة على وفق أحكام قانون الرياضة المصرية رقم 71 لسنة 2017، على أن تتولى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة الإدارية المختصة بإعمالها شؤونها في تنفيذ ذلك وفق ما هو متبع قانوناً”.

واختتم: “تهيب الوزارة بالجميع عدم الانسياق خلف الأخبار غير الموثوقة والتي قد تحمل اجتهادات أو معلومات غير صحيحة وأن المصدر الوحيد التي تصدر عنه الأخبار الرسمية للوزارة هو المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة”.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *