رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رئيس هيئة الأرصاد الجوية… العاصفة بدأت في السواحل الشمالية الغربية لمصر ونهاية الموجة الحارة غداً

هبت عاصفة رملية أمس علي اليونان،وأحاطت السيول المصاحبة للعاصفة عدة قرى في دولة اليونان،مما أدت إلى مقتل 11 شخصا وفقدان آخرين، بينما تعمل السلطات على إجلاء الآلاف بسبب خطر العاصفةوقال الخبراء عن العاصفة “دانيال” موصفيينها بأنها “ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة”، وضربت العاصفة تحديدا مقاطعة مغنيسيا على مسافة 300 كيلومتر شمال أثينا.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر أمس عن توقعها ، بأن البلاد ستتأثر بالعاصفة “دانيال” التي ضربت اليونان مؤخرا واتجهت نحو سواحل ليبيا.

ومن جهته قال محمود شهين، رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، بقايا العاصفة دانيال بدأت بالفعل في السواحل الشمالية لمصر.

وتابع شهين في تصريحات خاصة له “للعدسة نيوز”،الرياح الجنوبية الغربية تضرب الحدود الغربية المصرية، السلوم ومطروح وتمتمد بعد ساعات قليلة للإسكندرية،وبدأت سقوط الأمطار، على سيدي براني والسلوم ومع تقدم ساعات النهار ستكون غزيرة في هذه الأماكن.

ونوه شهين، بأن الأمطار ستسقط في الاسكندرية مساء اليوم، وستكون خفيفة إلي متوسطة.

نهاية الموجة الحارة غداً

أشار شهين، إلي أن غداً ستبدأ درجة الحرارة بالانخفاض 3أو4درجات عن اليوم، وستكون فرص الأمطار موجودة معنا علي السواحل الشمالية الغربية، والوجه البحري وستكون أمطار متوسطة الشدة، وستكون الأمطار من خفيفة لمتوسطة على جنوب الوجه البحري.

وأختتم شهين حديثه، بأن الوضع بالنسبة للعاصفة آمن في مصر ولا توجد أي عواصف علي البلاد، وأن العاصفة بمجرد دخولها المنحدرات الليبية ستكون خفيفة.

كيفية التعامل مع العاصفة الرملية

وقال في نهاية الحديث ناصحاً سكان المناطق الشمالية عن كيفية التعامل مع العاصفة الرملية، أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية يتجنبون التعرض التعرض المباشر للأتربة الرملية، والقيادة بهدوء علي الطرق السريع نظراً لسقوط الأمطار، والابتعاد عن كابلات الكهرباء وأعمدة الإنارة.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

التقط صورة مع نتنياهو واستغل الجيش.. ماذا يحدث في القوات الإسرائيلية؟

تتواصل فضائح الجيش الإسرائيلي، الفضيحة خلال الفترة الماضية، فقد انتشرت بشكل واسع صور لـ “اللص” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *