رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رئيس الوزراء السنغافوري يوجه التهنئة ل ثارمان بمناسبة فوزه في الانتخابات

وجه رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج اليوم السبت، تهنأه للوزير الأول السابق ثارمان شانموجاراتنام بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بأغلبية ساحقة بعد بلوغه على 70.4% من الأصوات.

وصرح لونج – في خبر أورده راديو شبكة (تشانيل نيوز آشيا) – أنه لديه ثقة كاملة بأن ثارمان سيؤدي وجباته كرئيس بكل تميز، مشيراً إلى أن ثارمان – الذي شغل سابقا منصب وزير أول وعمل كنائب رئيس وزراء – لديه سجل طويل ومميز في الخدمة العامة.

كما قام رئيس الوزراء السنغافوري بتوجية الشكر إلى مسؤولي الانتخابات لعملهم الجاد وإلى الناخبين داخل سنغافورة وفي الخارج على أداء واجبهم المدني.. راجياً من المواطنين الوحدة مرة أخرى مع انتهاء الانتخابات لمواجهة التحديات المقبلة ولبناء دولة أكثر وحدة وقوة.

ولابد من الإشارة إلى أن أكثر من 2.3 مليون مواطن أدلوا بأصواتهم أمس في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس التاسع لسنغافورة في 1264 مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد.

وكان التنافس في الانتخابات الرئاسية بين ثلاثة مرشحين وهم: نج كوك سونج كبير مسئولي الاستثمار السابق لدى صندوق الثروة السيادية في سنغافورة “جي.آي.سي”، والوزير الأول السابق ثارمان شانموجاراتنام، وتان كين ليان الرئيس التنفيذي السابق لشركة “إن.تو.يو.سي إنكم”.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *