رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رئيس الوزراء البريطاني يطلب من الأطباء المتظاهرين : عودوا إلى عملكم

غضب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك من الأطباء المضربين عن العمل في إطار أكبر إضراب بتاريخ الخدمات الصحية الوطنية، وأمرهم بأن يعودوا إلى عملهم بسرعة .

قال رئيس الوزراء أثناء مؤتمر مناقشة الإضراب المستمر : إن الأطباء عرضت عليهم رواتب “أكثر من أي شخص آخر في القطاع العام لكنهم رفضوا”.

وأثار الموضوع فضول البعض وتساءلوا عن سبب عدم موافقة الأطباء على العروض التي عرضت عليهم، على عكس الممرضات والمسعفين وأطباء الأسنان الذين قابلوا العرض بكل سرور.

وإجاب على تلك السؤال عما إذا كان على استعداد للقاء الجمعية الطبية البريطانية لبحث الإضراب، قال سوناك مصرحًا : “بالطبع، لقد حاولنا عدة مرات. بعد أسابيع من تلّمي مهام منصب رئيس الوزراء، أعلنت عن تمويل قياسي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية”.

حيث قام الأطباء المتدربون والاستشاريون في إنجلترا أثناء صباح أمس الاثنين بالتمرد والإضراب عن العمل وسيستمر الأضراب لمدة ثلاثة أيام، مطالبين برفع الأجور لمواجهة غلاء المعيشة الذي تعانيه البلاد منذ العام الماضي عام 2022.

وقدمت وزارة الصحة زيادة الأجور بنسبة 6% للأطباء المتدربين وبمقدار 8.8% للأطباء الاستشاريين، إلا أنهم رفضوا العرض مطالبين بزيادة تقدر ب 35%، وهو الأمر الذي ترفضه الحكومة بشكل قطعي.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *