رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

رئيسي وزراء إسبانيا و بلجيكا يطالبوا إسرائيل بفتح المزيد من المعابر للشعب الفلسطيني

طلب الإحتلال الإسرائيلي الإسرائيلي، مساء اليوم حضور سفيري إسبانيا وبلجيكا سريعًا، وذلك بسبب تصريحات رئيسي وزراء البلدين، وتضمن هذه التصريحات تضامنهم مع فلسطين.

وذكر رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، “إن هناك الكثير من الأمور التي يجب على إسرائيل فعلها، أهمها الالتزام بالقانون الدولي ووقف قتل المدنيين من الأطفال والسيدات وغيرهم”.

وقال رئيس وزراء إسبانيا، وفق مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح اليوم “نحن لا نريد العنف لأنه يولد العنف وأود أن يعم السلام وهذا ما تحدثنا به مع رئيس الوزراء الإسرائيلي عنه بالأمس”.

وأردف قائلًا: “تمكنا من وقف العنف الذي أدى إلى خسائر كبيرة على مدار عقود”، مشددًا على ضرورة ضمان أمن وسلامة الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كما ذكر رئيس وزراء بلجيكا: “نشكر مصر على دورها بإجلاء رعايانا من غزة، ويجب التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في القطاع، فوقف إطلاق النار الإنساني أمر جيد، ويجب إدخال المزيد من المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة ونطالب إسرائيل بفتح المزيد من نقط استقبال المساعدات”.

وتابع رئيس بلجيكا: على إسرائيل أن تحترم القانون الإنساني الدولي في غزة، ومن المهم جدًا أن نعمل على إيصال الفلسطينيين إلى مناطق آمنة وهم بحاجة للدعم، كما نطالب إسرائيل بفتح المزيد من المعابر.

عن سلمي اشرف

شاهد أيضاً

كوريا الشمالية تشيد جدراناً وتحفر طرقاً على طول الحدود مع كوريا الجنوبية

قال مصدر عسكري في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، إن كوريا الشمالية تقوم ببناء جدران وحفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *