رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ذكرى وفاة حسن الأسمر: أمير الأغنية الشعبية وأيقونة التمثيل

بمناسبة ذكرى ميلاده اليوم، نستذكر الفنان الراحل حسن الأسمر، الذي تربع على عرش الأغنية الشعبية وأصبح معروفًا بأمير الأغنية الشعبية. تميز الأسمر بصوته الحزين وأغانيه اللامحدودة التي استطاعت أن تخطف قلوب الجمهور على مر السنين.

رغم نجاحه في مجال الغناء، كان حلم حسن الأسمر الأول هو التمثيل، وقد بدأ مسيرته الفنية في مسارح قصور الثقافة حيث قدم عدة مسرحيات. وعندما قام بالغناء بمجرد صدفة خلال إحدى البروفات، أدرك أن لديه صوتًا فريدًا وقدرة على الاستمرار في الغناء.

وبالإضافة إلى مسيرته الغنائية، استطاع حسن الأسمر تحقيق حلمه في التمثيل، حيث شارك في المسرح وقدم أفلامًا ومسلسلات، وحقق نجاحًا ملحوظًا في دوره الشهير في مسلسل “أرابيسك” وبعض الأفلام مثل “ليلة ساخنة” و “زيارة السيد الرئيس”.

ومع توفيه عام 2011، ترك حسن الأسمر وراءه إرثاً فنياً عظيماً يبقى حاضرًا في قلوب الجماهير حتى يومنا هذا. نتذكره ونحتفل بذكراه وبمساهمته الكبيرة في عالم الفن.

لم يكن حسن الأسمر مجرد فنان بل كان أيضًا إنسانًا عطوفًا وملهمًا. قمة شهرته لم تحوله إلى شخص مغرور، بل بقي متواضعًا ومتواصلًا مع جمهوره الذي كان يعشقه ويدعمه.

إن مسيرة حسن الأسمر تعد خلاصة للتميز والموهبة والعطاء الذي يمكن لكل شخص أن يستلهمه. إنه لا يزال يُذكر ويُحب ويُعزى حتى اليوم، وذلك لأنه ترك وراءه إرثًا فنيًا يستحق الاحتفاء به والاستماع إليه.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

انغام تحيى حفلاً غنائيا فى المتحف المصرى الكبير .. تعرف على التفاصيل

تحيي النجمة أنغام حفلا غنائيا في المتحف المصري الكبير، ضمن سلسلة حفلات ليالي مصر. يقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *