رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ذكرى وفاة الفنان والمخرج “أحمد توفيق”

رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الفنان والمخرج السينمائى”أحمد توفيق”، الذى قدم لنا رائعة “لن أعيش فى جلباب أبى”، ليرحل فى 1 أغسطس عام 2005.

حصل الفنان والمخرج “أحمد توفيق”، على درجة البكالوريوس من المعهد الفنون المسرحية، كما درس فى كليتي الآداب والحقوق، وأكتشفه المخرج الكبير “صلاح أبوسيف”، وقدمه للجمهور من خلال عملين فى بداية مشواره الفنى عام 1966، من خلال فيلم “القاهرة 30″، و”لا وقت للحب”، ليبدأ بعد ذلك فى انطلاقه كبيرة نحو مشواره الفنى الكبير وتقديم العديد من الأعمال الفنية بين السينما والتليفزيون.

عرف “توفيق” عند الجمهور كممثل حيث وصلت موهبته الفنية إلى حد البراعة من خلال أداءه الفنى، وشارك “توفيق” فى بعض الأعمال بمشهد واحد أو ظهور فى بعض المشاهد القليلة، لكنه كان شديد البراعة فى أداء تلك المشاهد بشكل كبير.

قدم “توفيق” خلال مسيرته الفنية مايقرب من 55 عملاً فنيا، كان آخرها عام 2004، حيث جسد شخصية “عزرا شالوم” عن دوره فى مسلسل “ياورد مين يشتريك”، أما عن عمله كمخرج فيظل مسلسل “لن أعيش فى جلباب أبى” فى صدارة أعماله الفنية للتليفزيون والدراما المصرية.

كما قدم العديد من الدراما التلفزيونية والمسلسلات جاء فى قائمتها”رد قلبى”، “هارون الرشيد”، “عمر بن عبد العزيز”، و “محمد رسول الله”، وأختتم أعماله الإخراجية بمسلسل “المهنه طبيب” عام 2004، كما قدم للمسرح أكثر من عمل مسرحى منها ” الدخول بالملابس الرسمية”، “سيدتى الجميلة “وغيرها لتصل حصيلة أعماله الإخراجية إلى مايقرب من 40 عملاً.

عن شعبان دياب

كاتب ومحرر فى قسم الثقافه والمنوعات

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *