رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ذكرى رحيل نور الشريف وأبرز أعماله


يوافق اليوم الذكرى السابعة لرحيل الفنان نور الشريف، حيث رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم فى عام 2015 عن عمر يناهز 65 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.
ترك لنا الفنان نور الشريف الكثير من الأعمال الفنية فى الدراما والسينما والمسرح ، التى لازالت موجودة فى أذهان محبيه وجمهوره وتلاميذه باقياً طوال الوقت .
جدير بالذكر أنه قدم خلال مشواره الفنى العديد من الأعمال الهامة ودرس فى معهد الفنون المسرحية فى أوائل الستينات، وتخرج منه عام 1967 .
فى بداية مشواره أخذ دوراً صغيراً فى مسرحية “الشوارع الخلفية”، ثم مثل فى مسرحية ” روميو وجولييت”، ثم تعرف على عادل إمام وظهر بفيلم “قصر الشوق” .
يذكر أن بدأ انطلاقه فى الدراما التليفزيونية عندما رشحه المخرج محمد فاضل للمشاركة فى مسلسل “القاهرة والناس” في أوائل السبعينات، حيث حقق له المسلسل جماهيرية كبيرة وخلال هذه الفترة شارك في العديد من الأفلام المتميزة مثل فيلم “زوجتى والكلب”، و”كلمة شرف” ، و”أبناء الصمت” ، حيث قدم نور ما يقرب من 250 عملاً فنياً بين السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة.
كما ترك بصمة كبيرة فى قلوب الجماهير بمسلسل ” عائلة الحاج متولى ” الذى أثار جدلاً كبيراً حتى اليوم بسبب قصته.
يذكر أنه من أبرز أفلامه : “آخر الرجال المحترمين، العار، جري الوحوش، عمارة يعقوبيان، دم الغزال”، وكان آخر أفلامه “بتوقيت القاهرة”.

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *