رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ذكرى رحيل جميلة الستينات “سناء مظهر”

فى مثل هذا اليوم 6 أغسطس تعود ذكرى رحيل جميلة السينما المصرية فى فترة الستينات الفنانة “سناء مظهر” والتى فارقت عالمنا فى هدوء تام فى 6 أغسطس من العام 2018 عن عمر يناهز الـ 86 عاما.

كانت الفنانة “سناء مظهر” من الوجوه البارزة فى فترة الستينات، وشاركت فى العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، ونظراً لملامحها الخاطفة وجمالها التركى، حصرها المنتجين فى أدوار الإغراء والإثارة، ولكنها لم تكن تستجيب لتلك الرغبات، وكانت تختار من كل الأعمال التى تعرض عليها مايناسبها فقط.

ولم تكن حياتها ممهدة أو سهلة ولكنها واجهت الكثير من المحن والصعوبات التى جعلت منها إمرأة قوية، كان أبرزها هو إستشهاد زوجها “حسن القصرى” فى حرب 73، ولم تكرر “مظهر” تجربة الزواج بعد زوجها حتى فارقت الحياة.

قررت “مظهر” الإعتزال والعيش خلف الاضواء والبعد عن الشهرة والمجد، بعد مسيرة الأعمال الكبيرة فى السينما المصرية، وقررت لبس الحجاب والإعتناء بأفراد أسرتها فقط.

شاركت أيضا فى العديد من الأعمال التى خلدت ذكرى “سناء مظهر” على مدار تاريخها وحتى بعد وفاتها، كان منها:”النظارة السوداء”، “بياعة الجرائد”، “شاطئ المرح”، “باب زويلة”،” الفتوحات الإسلامية”، و”بوابة المتولى”، والذى كان أخر أعمالها قبل قرار إعتزالها.

أقيم عزاء “مظهر” بمسجد الشرطة صلاح سالم، وأقتصر الحضور على العائلة وبعض أفراد الوسط الفنى على رأسهم نقيب المهن التمثيلية الدكتور “أشرف ذكى”، والمخرج”سامح عبد الرحمن”.

عن شعبان دياب

كاتب ومحرر فى قسم الثقافه والمنوعات

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *