رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ذكرى رحيل الفنان يوسف عيد عن عالمنا..

يصادف اليوم 22 سبتمبر ، ذكرى رحيل واحداً من أشهر ممثلى الكوميديا فى السينما المصرية ، الفنان يوسف عيد ، وعلى الرغم من قلة عدد الأدوار التى قدمها ؛ إلا أنه استطاع أن يثبت وجوده ، وأصبح واحداً ضمن أهم من رسموا  الضحكة على وجه المشاهد ، وتوفى فى مثل هذا اليوم عام 2014 ، عن عمر ناهز  ال 66 عاماً ، بسبب أزمة قلبية حادة.

من هو يوسف عيد ؟
وُلد الفنان يوسف عيد في 14 نوفمبر عام 1948 ، فى حي الجمالية بالقاهرة ، والتحق بـالمعهد الأزهري وحصل على الثانوية الأزهرية.

المشوار الفني للفنان يوسف عيد
بدأ مسيرته الفنية من خلال مسرحية “نحن لانحب الكوسا” ، وفيلم “شقة في وسط البلد”  وتنوعت مسيرته الفنية في السينما والتليفزيون والمسرح ، وعمل مع كثير من نجوم الصف الأول أبرزهم الزعيم عادل إمام ، أحمد زكي ، محمود عبد العزيز ، محمد صبحي ،  محمد هنيدي ، صلاح السعدنى ، أحمد حلمى ، محمد سعد ، تامر حسنى ، كريم عبد العزيز ، وكان التمثيل هو مصدر رزقه الوحيد.

امتاز الفنان يوسف عيد بالأداء الكوميدي وأسلوبه الخاص وأدائه البسيط فى جذب الجمهور ، وميزته نظارته الطبية وطلته ليدخل قلوب الجماهير ، ولم يهتم بحجم الدور ، اهتم بكيفية تأثيره ، لذلك عشقه الجمهور وأحبوا ظهوره على الشاشة.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

تامر عاشور : بحب النكد زى عنيا

عبر النجم تامر عاشور عن سبب حبه للأغاني الدرامية التي يقدمها باستمرار. قال تامر عاشور: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *