رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

دار الشروق تنفرد بنشر رواية “الوراق” للكاتب يوسف زيدان

أصدرت دار الشروق، رواية “الورًّاق أمالي أبي العلا”، للكاتب يوسف زيدان، وذلك ضمن أحدث إصدارات الشروق، ويقدم زيدان في هذه الرواية الجزء الثالث والأخير من الثلاثية التاريخية التي نشرها “زيدان” مؤخرًا للمكتبة العربية، لتكتمل الثلاثية (فردقان اعتقال الشيخ الرئيس _ حاكم جنون ابن الهيثم _ الوراق أمالي أبي العلا).

وجاء على غلاف الرواية: 

“عاش علاء الدين “ابن النفيس” ثمانين عامًا، عاصر خلالها من أهوال الأحوال والأحداث الجسام، قدرًا هائلًا: الحروب الصليبية والحملة السابعة المريعة على دمياط وشمال مصر، غزو المغول وسقوط بغداد على يد هولاكو، صراعات السلطة بين الجيل الأخير من الأيوبيين والجيل الأول من الحكام المماليك، ثورة حصن الدين ثعلب، المصادمات الشديدة بين أقطاي وأيبك وقطز وبيبرس.

 يذكر أن “يوسف زيدان” هو أبرز الروائيين المصريين، حصل بعد الدكتوراه على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم، نشر أكثر من 70 مؤلفا، تنوَّعت بين الرواية والمجموعات القصصية والبحوث التاريخية والفلسفية.

حصل على جائزة البوكر مرتين، ليعد بذلك ثاني كاتب مصري يحصل عليها مرتين، حصد العديد من الجوائز، منها: جائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية بالكويت، جائزة “عبد الحميد شومان” للعلماء العرب، جائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ذاع صيت روايته “عزازيل” وحصدت عدة جوائز عالمية، منها: الجائزة العالمية للرواية العربية -البوكر، جائزة أنوبي، وجائزة بانيبال، ومن المقرر أن يشارك بمهرجان ثويزا بالمغرب للمرة الثالثة.

عن رانيا زينهم أبو بكر

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة المصرية تعلن برنامج احتفالات عيد الأضحى بمشاركة قطاعاتها في القاهرة والمحافظات

أعلنت وزارة الثقافة عن برنامجها الفني الذي أعدته بمشاركة عدد من قطاعاتها في القاهرة والمحافظات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *