رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

خبراء يكشفون خطط القوات المسلحة الأوكرانية لهجوم مضاد كبير لإستخدامF-16

حول استعداد الجيش الأوكراني لتحقيق اختراق في منطقة بيلغورود الروسية، كتبت داريا فيدوتوفا، في “موسكوفسكي كومسوموليتس”:

تستعد القوات المسلحة الأوكرانية لهجوم مضاد كبير، ومن المقرر أن يجري في آب/أغسطس. تقوم كييف بحشد احتياطيات كبيرة للهجوم، وتعتزم الاستفادة الكاملة من أسراب طائرات F-16، بحب ما قاله خبراء عسكريون على الهواء في برنامج “333”.

وكما أشار الخبير العسكري والجندي السابق في القوات الخاصة ألكسندر أروتيونوف، فإن العدو “يخطط بالتأكيد لهجوم مضاد” في اتجاه خاركوف، لأن هذا هو الاتجاه الوحيد الذي “يجتمع فيه النجاح العسكري بنسبة مائة بالمائة مع النجاح السياسي”.

وقال: “الخطة، على حد علمي، تتمثل في طرد وحدات الجيش الروسي من أراضي منطقة خاركوف، ودخول القرى الحدودية في منطقة بيلغورود”.

وفقا لأروتيونوف، حتى الآن في اتجاه خاركوف، يواجه العدو ظروفًا غير مواتية لشن هجوم مضاد. وذلك لأن الجيش الروسي يستخدم الآن بنشاط الطيران في الخطوط الأمامية والقنابل الحائمة. لا يمكن تنفيذ الهجوم الذي خطط له العدو هناك ما دامت طائراتنا المحمّلة بالقنابل والمجهزة بوحدات التخطيط والتصحيح الشاملة تهبط على الأرض، وما دام لم ينشأ تهديد يتعين فيه خفض عدد الطلعات القتالية”.

إلا أن الوضع قد يتغير مع وصول مقاتلات الناتو إلى الجبهة. يُنتظر أن تلعب طائرات F-16 الدور الرئيس في الهجوم الأوكراني المضاد، وهي ستدخل الخدمة قريبًا في جيش العدو، وعددها سيكون أكثر من المعلن عنه.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

عن شهد ربيع جاد الحق

شاهد أيضاً

دولة عربية تتحرك لدعم لبنان في أزمة تفجيرات بيجر

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية وقوفها مع أمن لبنان وسيادته واستقراره بعد التفجيرات التي ضربت الضاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *