رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حوار | رئيس هيئة التضامن بالنواب لـ “العدسة نيوز”: “الرئيس السيسي حقق إنجازات كثيرة.. وهذا موقف الطرق الصوفية في الانتخابات الرئاسية المقبلة”

بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية 2024، طالب الشعب المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي بترشحه للرئاسة مرة أخرى ليكمل مسيرة انتصاراته العظيمة الذي بدأها وشهدها المواطنون كافة.

ومن هنا تقدم موقع “العدسة نيوز” لإجراء حوار خاص من الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس هيئة التضامن بمجلس النواب، ليجيبنا على بعض الأسئلة الهامة التي تشغل كثيرًا من المواطنين.

إلى نص الحوار:

  • رأي الدكتور عبد الهادي القصبي في فترة الحكم السابقة لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؟

الفترة الرئاسية السابقة تتحدث عن نفسها حيث أن أى محلل اقتصادي – اجتماعي – سياسي قادر على أن يقارن بكل سهولة بين اللحظات التي استلم فيها الرئيس السيسي حكم مصر وبين ما يسبقها من فترات الفوضى والاضطرابات وانعدام الأمن فكانت الحالة السائدة بين أفراد المجتمع هو حالة عارمة من الخوف والرعب، بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية وعدم توافر المؤسسات في البلاد ، حيث قام الرئيس بنقلة موضعية في جميع المجالات ، بجانب المشروعات التي قام الرئيس بها للنهضة في البلاد.

  • ما وجهة نظر علماء الاقتصاد في تلك الفترة وخططهم في مواجهة الأزمة الاقتصادية؟

كان علماء الأقتصاد مقتصمين بين فئتين، رأى البعض بأن مواجهة المشاكل بتمهل شديد الواحدة تلو الأخرى ، ورأى البعض الأخر بأن نواجهة حزمة من المشاكل معًا وهذا ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث أنه واجهه كل هذه المشاكل مرة واحدة وكان أكثر همه هو تحقيق أعلى أنجاز في أقل وقتًا ممكن .

  • ما كان يتوقعة العالم عن مستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير 2011؟

راهن العالم على أن مصر ستواجه صعوبة بالغة في استعادة مكانتها الاقتصادية وأمنها القومي ولكن ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي كان على عكس المتوقع فحقق لمصر كل ما تأمل تحقيقة لتحصل على نهضة شاملة في كل المجالات.

  • رأى القصبي في مشروع حياة كريمة ؟

ما فعله الرئيس يعد نهضة عارمة حيث اجتاحت انجازات حياة كريمة كل محافظات الجمهورية وحقق العديد من التطورات في البنية التحتية والقضاء على العشوائيات وتوفير سُبل المعيشة بالإضافة إلى المعاوانات التى قدمتها للأسر المتعسرة.

  • موقف المجلس الأعلي للطرق الصوفية من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي فترة رئاسية مقبلة؟

موقف الطرق الصوفية واضح وصريح من البداية، فقد راجعت الجمعية العمومية للتصوف في مصر منذ عدة أيام ما وصلت إليه الجمهورية في الفترة السابقة والحالية وتطلعت للفترة القادمة ، فأجمعت جميع القيادات علي تأييد تولي سيادة الرئيس فترة رئاسية جديدة.

  • ما تطلعات القصبي بالنسبة للفترة الرئاسية المقبلة؟

لا يوجد أدنى شك بأن العالم بأسره يواجهة العديد من التحديات الاقتصادية الغير مسبوقة وأن أسبابها العلمية والاقتصادية والسياسية معاونة للجميع، لأن معظم دول العالم تمر بتلك الأزمة ، والمرحلة القادمة تحتاج إلى مزيد من التكاتف والترابط والتعاون والتصميم على ما تم تأسيسة في الدولة المصرية في المرحلة الرئاسية السابقة.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

التقط صورة مع نتنياهو واستغل الجيش.. ماذا يحدث في القوات الإسرائيلية؟

تتواصل فضائح الجيش الإسرائيلي، الفضيحة خلال الفترة الماضية، فقد انتشرت بشكل واسع صور لـ “اللص” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *