رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حقيقة اصطدام ناقلتين بالمجرى الملاحي في قناة السويس

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بأنباء تفيد اصطدام ناقلتين في بعضهم خلال عبورهم لقناة السويس، وكانت الناقلتين تحتوي واحدة على الغاز الطبيعي والأخرى على البترول.

5 قاطرات بحرية

وانتشرت أنباء توضح أن الهيئة العامة لقناة السويس دفعت نحو 5 قاطرات بحرية لإعادة تعويمها في مسارها الصحيح.

وتعليقًا على هذا الأمر قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قاطرات الإنقاذ البحري للهيئة نجحت في التعامل بشكل طارئ مع الناقلتين أثناء عبورهما للقناة، وجاء ذلك ضمن قافلة الشمال في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

ناقلة الغاز والبترول

وأوضح ربيع في بيان له، أن الأحداث تدور حول احتكاك بسيط بين ناقلة الغاز الطبيعي BW LESMES والبترول BURRI خلال التوقف المفاجئ للناقلة التي تسمى BW LESMES بالمجرى الملاحي لقناة السويس في الكيلو 144متر، بعد تعرضها لعطل فني منعها من القدرة على التوجيه بالتوازي مع شدة التيار الذي جعل الناقلة BURRI بالاحتكاك بناقلة الغاز الطبيعي العاطلة.

وأضاف رئيس الهيئة، أن قاطرات هيئة قناة السويس نجحت في التعامل مع الناقلة BURRI من خلال سحبها وربطها.

ووجه رئيس هيئة قناة السويس رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة بالقناة، ومن المقرر أن تستأنف سفن قافلة الشمال عبورها بعد قطر الناقلة BURRI إلى خارج المجرى الملاحي، لافتا إلى أن الهيئة لديها القدرة على التعامل باحترافية مع الحالات الطارئة المحتملة من خلال منظومة ملاحية وخبرات متراكمة تزخر بكفاءات.

شاهد أيضاً

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 23 يونيو 2024

استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد 23 يونيو 2024 في السوق المحلية على آخر ارتفاع سجله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *