رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حفل ختام مهرجان الفيوم الدولي لأفلام البيئة والمناخ: رؤية سينمائية مستدامة

انتهت اليوم فعاليات “ملتقى الفيوم لأفلام البيئة والمناخ والفنون المعاصرة” التي استمرت من 20 إلى 22 نوفمبر الجاري. شهد الملتقى العديد من الأنشطة التدريبية في مجال السينما مثل التصوير والديكور. وتم تنظيم الملتقى تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، بالإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفي ختام الملتقى، أُطلقت الدورة الأولى من مهرجان الفيوم الدولي لأفلام البيئة والمناخ، كأول مهرجان سينمائي في محافظة الفيوم. حددت الإدارة الربع الأخير من العام 2024 لإقامة الفعاليات بتواجد فني كبير، بعد التنسيق مع اللجنة العليا للمهرجانات.

يأتي المهرجان بالتوازي مع الاهتمام العالمي بالبيئة والتحول الأخضر واللجوء إلى الطاقة النظيفة بدلاً من الوقود الأحفوري. ومن المقرر مشاركة مجموعة كبيرة من الأفلام المعنية بالبيئة والمناخ من كل دول العالم، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الفعاليات على هامش المهرجان بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والعالمية.

في حفل التدشين، تم الإعلان عن تشكيل إدارة المهرجان، حيث تم تعيين المخرج هاني لاشين رئيسًا شرفيًا للمهرجان، والمخرج سيد عبد الخالق مديرًا عامًا للمهرجان، والدكتور سمير شاهين مديرًا إداريًا للمهرجان، والفنان أحمد مجدي مؤسسًا مشاركًا ومستشارًا للمهرجان، بالإضافة إلى تعيين الناقدة ناهد صلاح مستشارة فنية للمهرجان والناقد عصام زكريا مستشارًا فنيًا أيضًا.

ستتم الإعلان عن مجلس أمناء المهرجان خلال الأيام القادمة، والذي يضم عددًا كبيرًا من النجوم والخبراء في مجال السينما.بشأن إعلان تدشين المهرجان، قال المخرج سيد عبد الخالق، مدير مهرجان الفيوم، إنه سعيد للغاية بإقامة أول مهرجان معني بأفلام البيئة في محافظة الفيوم، بدعم من الجهات المعنية.

أعرب المخرج هاني لاشين الرئيس الشرفي للمهرجان عن سعادته بإطلاق مهرجان الأفلام في الفيوم، مشيرًا إلى أنه يشجع دائمًا على نشر ثقافة المهرجانات في كل المحافظات، وصناعة أعمال سينمائية وتليفزيونية عن كل محافظة أيضًا.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تصريحات الاعلاميه سوزان حسن عن ”صفعه” عمرو دياب الولد استفزه لكن رد فعله قاسى حدا ما يصحش

علقت الإعلامية سوزان حسن رئيسة التليفزيون المصري الأسبق على لقاء لها من الأرشيف استضافت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *