رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حفل حمزة نمرة في مهرجان الموسيقى العربية واحتفال دار الأوبرا بمرور 35 عامًا على افتتاحها

يستعد المطرب حمزة نمرة لإحياء حفل في يوم السبت الموافق 28 أكتوبر، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية.عُقدت مؤتمر صحفي في دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر للكشف عن تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية.

يتولى إدارة المهرجان المايسترو هاني فرحات، وسيقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.تضم الدورة الجديدة 38 حفلاً غنائيًا وموسيقيًا بمشاركة 120 فنانًا من أبرزهم علي الحجار، هاني شاكر، عبير نعمة، مدحت صالح، نداء شرارة، تامر عاشور، وكارمن سليمان.وعلق الموسيقار هاني فرحات، الذي سيتولى رئاسة الدورة المقبلة من مهرجان الموسيقى العربية، قائلاً: “إنه لشرف كبير بالنسبة لي”. وأضاف: “يقام مهرجان الموسيقى العربية منذ 31 سنة، وآمل أن أكون عند حجم المسؤولية وأقدم شيئًا جديدًا أفخر به”.

وأكمل هاني فرحات: “نعمل بتنسيق تام مع وزيرة الثقافة ودار الأوبرا لكي نعود إلى جوهر مهرجان الموسيقى العربية، حيث يكون مهرجانًا علميًا ونضع الضوء على الأبحاث العلمية المتعددة”.وفي إطار آخر، احتفلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بمرور 35 عامًا على افتتاحها من خلال ثلاثة أمسيات إبداعية متنوعة أقيمت مساء يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر.

وفي السابعة والنصف مساءً، أقيمت على المسرح الكبير بالتعاون مع سفارة كازاخستان في القاهرة وصندوق دعم الثقافة الكازاخستانية بأوروبا، مسرحية تاريخية بعنوان “بيبرس الأسطورة”، بمناسبة مرور 800 عام على ميلاد السلطان الظاهر ركن الدين بيبرس، حيث تروي العرض سيرته الذاتية التي شهدت بطولات وانتصارات وأحلام تحققت جزئي

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تامر عاشور : بحب النكد زى عنيا

عبر النجم تامر عاشور عن سبب حبه للأغاني الدرامية التي يقدمها باستمرار. قال تامر عاشور: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *