رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حريق هائل في جنوب كاليفورنيا يهدد آلاف من السكان

أعلنت السلطات الأمريكية في كاليفورنيا في الساعات الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء أنه هناك أكثر من 5 آلاف شخص يعيشون داخل منطقة ريفية في مناطق بجنوب الولاية وأمرهم بإخلاء منازلهم بسبب حريق الهائل الذي اندلع يوم الاثنين وأججته رياح عاتية.

وأشارت السلطات إلى أنها قد طلبت من نحو أكثر من 5700 شخص ترك المناطق المهدّدة بالنيران والبعد عنها وهى تلك المناطق الواقعة جنوب شرق لوس أنجليس.

واندلع حريق هائل”هايلاند فاير” الذي هب فاجأة في منتصف نهار الاثنين إلى صباح يوم أمس الثلاثاء، على مساحة تزيد عن 900 هكتار، من دون قدرة واستطاعت رجال الإطفاء من السيطرة عليه واطفاء الحريق حتى الساعة 11:53 (بتوقيت غرينيتش)، فيما امسكت النيران بثلاثة مبان حتى التهمتهم بشكل كلى وألحقت أضراراً بستة مبان أخرى.

ويحاول أكثر من 300 رجل من عناصر الإطفاء في الولايات المتحدة السيطرة و مكافحة الحريق، تؤازرهم من الجو قاذفات مياه.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم فرقة الإطفاء في مقاطعة ريفرسايد لوكالة “فرانس برس” بأن الرياح العاتية تعقّد مهمة فرق الإطفاء وذلك بسبب شدتها وعكسيتها .

وأشارت إلى أن “المشكلة الأكبر في الوقت الحالي هي الرياح العاتية”، موضحة أن ما يزيد مهمّة فرق الإطفاء تعقيدا “هي التضاريس، فالنار تهبط وتستقرّ في الكثير من الوديان والمنخفضات”.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *