رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حرارة قاتلة تصيب أكثر من 50 مليون أمريكى .. تفاصيل

حطمت مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية الرقم القياسي فى ارتفاع درجة الحرارة، حيث تجاوزت 44 درجة مئوية، لمدة 18 يوما متتاليا، فقد تشكلت قبة حرارية فوق الصحراء بجنوب غرب المدينة .

و وفقا لشبكتى” نيويورك تايمز ” تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة بالأمس فى مدينة توسان ( قريبة من فينيكس )، وضع مجموعة من الأشخاص (  Gator Aid ) أكياس من الثلج ، تزن الواحدة 7 أرطال على أرصفة الشوارع، ووزعوا مئات من زجاجات المياه الباردة على المارين في هذا الطقس، كما أنه فى يونبو الماضى، كانت هذة المجموعة تحضر المشروبات إلى توسان و توزيعها على المحتاجين كل يوم أحد .

و تابع التقرير أنه خلال 40 دقيقة ، لم بتبقى سوى 4 زجاجات مياه، و لكن عاد المتطوعون الزجاجات أخرى جديدة، و على الجانب الآخر كانت إدارة الإسعاف تعالج مريض بسبب الحرارة الشديدة .
 

و أوضح التقرير أن موجة الحر ناتجة عن القبة الحرارية ذات الضغط العالى بالصحراء الغربية الجنوبية، و يتوقع أن يتعرض أكثر من 50 مليون أمريكى للخطر بسبب تلك الحرارة .

أما عن سكان جنوب و غرب أمريكا، فقد تمنوا الأسبوع الماضي فرصة الراحة بعيدا عن حرارة الشوارع، و هذا صعب جدا، خاصة مع الحرارة الشديدة التى تضرب جنوب أمريكا الأسبوع القادم .

عن أصالة راضى

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *