رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

حرائق الغابات تضرب فرنسا.. والإجلاء مستمر باليونان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في فرنسا اليوم الاثنين، وضع إقليم بوش دي رون في منطقة بروفنس ألب كوت دازور جنوب شرق فرنسا في حالة إنذار أحمر، أي أن هناك خطر اندلاع حرائق غابات مرتفع للغاية غدًا الثلاثاء.

وقالت الهيئة في منشورات لها على موقعها الإلكتروني: إن الأحوال الجوية تجعل احتمال خطر اندلاع حرائق الغابات والنباتات مرتفعا للغاية مقارنة بالأحوال الجوية المعتاة في الصيف.

وفي اليونان، أبعدت السلطات المزيد من الأشخاص بسبب استمرار حرائق الغابات في جزيرة رودس، وذلك حيث اندلعت ثلاثة حرائق ضخمة في أماكن متفرقة من البلاد جراء الرياح القوية وموجات الحر المتواصلة.

وقالت صحيفة كاثمريني اليونانية إن أوامر الإجلاء الأخيرة في جنوب رودس صدرت بعد أن نُقل 19 ألف شخصًا، معظمهم من السياح، في حافلات وقوارب خلال عطلة نهاية الأسبوع بعيدًا عن محور الحريق الذي وصل إلى عدة مناطق ساحلية من الجبال القريبة، مشيرة إلى أن المساعدات استمرت في الوصول من الاتحاد الأوروبي وأماكن أخرى مع انضمام طائرات مكافحة الحرائق التركية إلى الجهود المبذولة في رودس، حيث حلقت 8 طائرات إسقاط المياه و10 مروحيات فوق ألسنة اللهب يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار على الرغم من صعوبة الرؤية.

كما صدرت أوامر بعمليات إجلاء في جزيرة كورفو الغربية، حيث تم نقل أكثر من 2000 شخصًا، بمن فيهم سياح، إلى مكان آمن في جزيرة إيفيا وفي منطقة جبلية في منطقة بيلوبونيز الجنوبية.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *