رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

جهود إدارة مكافحة جرائم تقنيات المعلومات في حماية المواطنين

أكد اللواء محمد البرنس، مدير إدارة مكافحة جرائم تقنيات المعلومات بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أن الأجهزة الأمنية تعمل بكل جهدها لمواجهة الجرائم الإلكترونية وحماية المواطنين من كافة أشكال الابتزاز والنصب التي تنتشر عبر الإنترنت. جاء ذلك خلال كلمته في ندوة حول مواجهة الأفكار الهدامة، نظمها مركز بحوث الشرطة برئاسة اللواء أشرف العنانى.

أوضح اللواء البرنس أن الأجهزة الأمنية تواجه تحديات كبيرة في التصدي للابتزاز الإلكتروني الذي يحدث من خلال الألعاب الإلكترونية أو انتحال شخصية فتاة. وشدد على أن غالبية حالات الابتزاز تنشأ من الداخل، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ دون تردد أو إحراج، حيث تتعامل الشرطة مع البلاغات بسرية تامة وباحترافية عالية. وأضاف أن العقوبات على مرتكبي هذه الجرائم قد تصل إلى السجن لمدة 15 عامًا.

وأشار إلى وجود صفحات نصب تروج لرحلات وسلع بأسعار مخفضة، والتي تستخدم كوسيلة للنصب على المواطنين، محذراً من الانسياق وراء العروض الوهمية. كما أكد أن الإنترنت يعد بيئة خصبة لتجنيد الشباب لأغراض هدامة، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية تتبعت وضبطت المتهم في قضية طفل شبرا الخيمة.

الندوة قدمتها النقيب بسمة محمود من قطاع أكاديمية الشرطة، حيث تناولت الجهود المبذولة لمكافحة الأفكار الهدامة وحماية المجتمع من الجرائم الإلكترونية المتنوعة.

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة المصرية تعلن برنامج احتفالات عيد الأضحى بمشاركة قطاعاتها في القاهرة والمحافظات

أعلنت وزارة الثقافة عن برنامجها الفني الذي أعدته بمشاركة عدد من قطاعاتها في القاهرة والمحافظات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *