رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

جميل المغازي…إرث من الحوارات واللقاءات الثقافية

يوافق اليوم ذكرى ميلاد المخرج الكبير جميل المغازي، الذي ترك بصمة قوية في مجال صناعة السينما والتلفزيون. وُلد المغازي في محافظة كفر الشيخ وانتقل إلى القاهرة لاستكمال دراسته، حيث أثرت فيه رغبته في دراسة التمثيل بجانب دراسته الأساسية في المعهد الصناعي.

قدم جميل المغازي إسهامات كبيرة، خاصة في تسجيل العديد من الحوارات مع نجوم الفن والأدب والفكر. تعاون بشكل خاص مع الإعلامي الراحل مفيد فوزي في تسجيل حوارات نادرة مع عمالقة الفن مثل عادل إمام ونور الشريف وفؤاد المهندس وماجدة الرومي وغيرهم. تم تسجيل أكثر من 500 ساعة من هذه الحوارات التي صاحبتها تلقائية عالية، حيث كان النجوم يتبادلون الأسئلة والأجوبة بشكل غير مسبوق.

من بين اللقاءات التي سجلها جميل المغازي، كان هناك لقاء يجمع عددًا من الفنانين مثل سيد زيان وعبد الله محمود والموجي وحسن أبو السعود وسيد الملاح، حيث كانوا يتناقشون ويتبارون في منافسات غنائية وأسئلة غريبة بأجواء مليئة بالتلقائية والمرح.

بالإضافة إلى ذلك، سجل جميل المغازي لقاءات مع العديد من النجوم البارزين مثل عمرو دياب، محمود ياسين، كاظم الساهر، ليلى علوي، إلهام شاهين، مصطفى قمر، نادية لطفي، سمير غانم، عزت أبو عوف، بوسي، شويكار، وغيرهم.

يعتبر جميل المغازي واحدًا من أبرز المبدعين في مجال الإخراج والتسجيل، حيث ترك إرثًا لامعًا من الحوارات واللقاءات التي تجمع بين نجوم الفن وتسجل تاريخًا ثقافيًا غنيًا.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

تامر عاشور : بحب النكد زى عنيا

عبر النجم تامر عاشور عن سبب حبه للأغاني الدرامية التي يقدمها باستمرار. قال تامر عاشور: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *