رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

جمال سليمان يترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الإسكندرية السينمائي…

يشارك الفنان السوري جمال سليمان في الدورة الـ39 بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط كرئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة. ستقام الدورة في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر، وتتضمن اللجنة أعضاء متميزين مثل السيناريست عبد الرحيم كمال، الممثلة والمخرجة الألبانية فلونيا كوديللى، المنتج الأسباني خوانما باجو أولوا، ومياليس جكتسوج.

يشارك في الدورة الـ39 لمهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط 24 دولة من المنطقة. تجمع هذه الدورة بين فنانين من أجيال وخلفيات مختلفة، حيث يتمتعون بموهبة كبيرة مثل الفنانة حنان مطاوع والفنان خالد زكي. تشمل الفعاليات عروض الأفلام المتنوعة في عدة مواقع بالإسكندرية، بما في ذلك مكتبة الإسكندرية ومركز الجيزويت الثقافي وسينما أمير وغيرها.

وقع الاختيار النجمة المصرية إلهام شاهين لتكون النجمة المكرمة في هذه الدورة الـ39، نظرًا لمساهمتها في صناعة 100 فيلم سينمائي وإنتاج العديد من الأعمال الفنية الناجحة. تم الإعلان أيضًا عن المكرمين الآخرين وعن الورش التدريبية في مجال الإخراج والتصوير التي ستقام ضمن فعاليات المهرجان.

تفتتح الدورة الـ39 لمهرجان الإسكندرية السينمائي يوم الأحد المقبل، الموافق 1 أكتوبر، في مكتبة الإسكندرية، وتستمر حتى الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023. تقام الفعاليات برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمها الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة. سيشهد المهرجان مشاركة عدد من الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

لطيفه تطرح البومها الجديد ”مفيش ممنوع ”

طرحت نجمة الغناء العربي لطيفة أولى أغاني ألبومها الجديد “مفيش ممنوع”، عبر قناتها الرسمية بموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *