رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تومر بار : “التطرف والانقسام لا يعرفنا. حتى في الأوقات الصعبة فإن الشعب يعرف من نحن”.

عقب قائد القوات الجوية الإسرائيلية تومر بار، على إعلان عدد من الطيارين الإسرائيليين وقوات سلاح الجو وقف خدمتهم في الاحتياط إذا لم تتوقف التشريعات القضائية.

وصرح بار في رسالة مقدمة إلى الطيارين وقوات سلاح الجو، إن “التطرف والانقسام لا يعرفنا. حتى في الأوقات الصعبة فإن الشعب يعرف من نحن”.

وتابع تومر بار “استبدال القيادة هذا يتم اليوم على خلفية أحداث قضية الاحتجاج والتطرف والانقسام داخل الشعب. إن تحدي الكفاءة والتماسك بين جنودنا هو في صميم شغلنا، في صميم تركيز الجيش الإسرائيلي”.

وأكمل “في الأيام الأخيرة تُوجه صوبنا نحن مرتدي الزي العسكري نداءات. في هذه المناسبة، أتوجه إليكم، يا رجالي، تذكروا من نحن، وتذكروا لأي غاية نستيقظ كل صباح”.

وأضاف: “حتى عندما يكون الأمر صعبًا، فإن الدولة تعرف لأي غاية نستيقظ في الصباح. في الواقع، التحديات التي نواجهها كبيرة. جنبًا إلى جنب مع جميع فروع الجيش الإسرائيلي ، سنعرف كيف نكون درعًا لشعب إسرائيل في كل سيناريو وحلبة”.

وقد وقع حتى هذه اللحظة 1226 من جنود القوات الجوية بأسمائهم على الرسالة المقدمة إلى تومر بار يوم الجمعة الماضي – بزيادة قدرها 32 شخصًا منذ يوم أمس، بما في ذلك تسعة طيارين.وذلك وفقًا لصحيفة “إسرائيل 24”

وتضمنت الرسالة : “التشريع الذي يسمح للحكومة بالتصرف بطريقة غير معقولة للغاية (بسبب إلغاء بند المعقولية) سيضر بأمن دولة إسرائيل، وسيؤدي إلى فقدان الثقة وانتهاك موافقتي على الاستمرار في المخاطرة بحياتي – وسيؤدي، بأسف عميق ودون أن يترك لي خيارا، إلى إرجائي الطوعي لخدمتي في الاحتياط”.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا….

أكد ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريت أن الولايات المتحدة عبر سماحها لقوات كييف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *