رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تهمة احتيال جديدة.. ترامب في مرمى النيران

تلقي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ، محاكمة مدنية تستمر 3 أشهر بتهمة الاحتيال، حيث القت محاكم ولاية نيويورك ترامب بالاتهام بـ”تضخيم” أصوله بمليارات الدولارات بين عامي 2011 و2021.

وقرر أحد قضاة محكمة نيويورك أنّ هذه المحاكمة ستكون بداية من 2 أكتوبر في مانهاتن.

وفي حديث سابق ، أشار إلى أنّ المرافعات ستستمر حتى 22 ديسمبر، مما يعني أنها تكون قبل وقت قصير من الانتخابات التمهيدية الأولى للحزب الجمهوري في 15 يناير في ولاية أيوا (وسط)، ومن المقرّر عقد جلسات الاستماع الأولية في نهاية سبتمبر.

وقبل هذه المحاكمة المدنية، وارسلت المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس ، إلى المحكمة العليا المحلية، الجمعة، مئات الصفحات من الوثائق الاتهامية ضد ترامب وابنيه الأكبرين، دونالد جونيور وإريك.

ويأتي ذلك لتعزيز الشكوى التي قدمتها القاضية في سبتمبر 2022، والمطالبة بتعويضات قدرها 250 مليون دولار من ترامب ونجليه ومجموعة عائلة ترامب، وذلك نتيجة أضرار بتهمة الاحتيال الضريبي والمالي.

وتتهم هذا المدعية العامة، الرئيس الأمريكي السابق وابنيه بالاستهتار والتلاعب قصداً، صعوداً وهبوطاً، بتقييمات أصول المجموعة المكوّنة من نوادي غولف وفنادق فاخرة وغيرها من الممتلكات التي لا حصر لها، والحصول على قروض بشروط أفضل من البنوك أو لتخفيض الضرائب عليها.

وحسب ما جاء في وثائق قضائية كشفت عنها جيمس في 30 أغسطس، يُشك في أنّ ترامب “قام زوراً بتضخيم قيمة أصوله بمليارات الدولارات” بين عامي 2011 و2021 – بما في ذلك عندما كان رئيساً من العام 2017 إلى العام 2021.

وتمّ تقدير هذه الاختلافات تقريباً بـ”17 بالمئة إلى 39 بالمئة، أو ما بين 812 مليون دولار و2.2 مليار دولار”سنوياً.وكان ترامب قد ندّد عدد مرات بقضية تقودها قاضية أميركية من أصول إفريقية “عنصرية”.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *