رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تهديدات بالغة الشدة من إسرائيل إلى اليمن إذا لم يتم التحرك لـ”ردع الحوثيين”

أعلنت رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، بأن إسرائيل ستقوم بالرد العسكري القوى على هجمات الحوثيين في اليمن، إذا لم يتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد “أنصار الله”.

واذاعت القناة العبرية 12 الإسرائيلية عن هنغبي حواره، أن “نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس عزمه التحرك عسكريا ضد الحوثيين إذا لم يتخذا أي إجراءات ضدهم”.

وظهر في مساء أمس السبت ، جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن وأعلنوا عن منع مرور السفن المتجهة إلى إسرائيل من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

‏وأوضح البيان أنه: “وحرصا منا على سلامة الملاحة البحرية نحذر جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية”.

فنجحت جماعة “أنصار الله” اليمنية في إحتجاز سفينة “غالاكسي ليدر” في نوفمبر الماضي من العام الحالي، وذلك ردا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، الذي أودى بحياة الآلاف من الفلسطينيين، واقتادتها إلى ميناء غربي اليمن.

وعزمت الجماعة على استهداف جميع أنواع السفن التي تحمل العلم الإسرائيلي، وتلك التي تقوم بتشغيلها أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية وجميع الموجهة لإسرائيل أيضًا.

وأشارت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون إلى أن سفينة حربية أمريكية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجمات في البحر الأحمر.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *