رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تمديد استخدام الطائرات المسيرة حتى غدًا الأثنين.. ماقررته الشرطة الفرنسية

أعلنت مديرية شرطة باريس اليوم الأحد عن قرارها بإمداد استخدام الشرطة الفرنسية للطائرات المسيرة، حتى غدًا الاثنين فى العديد من البلديات وخاصة فى بلدية لأى ليه روز جنوب باريس، حيث تعرّض منزل رئيس البلدية لهجوم بسيارة مشتعلة فى أول يوليو الحالي.

وكان مرسوم قد صدر يوم الاثنين الماضى لاستخدام الطائرات المسيرة حتى أمس السبت فى باريس، فى مناطق أو دو سين و سان سين دونى و فال دو مارن.ر

ولتبرير ذلك الإجراء، قالت مديرية شرطة باريس فى مرسوم جديد نشر على موقعها الالكتروني، الاشتباكات التى أقُيمت مع رجال الأمن وأعمال العنف التى حصلت فى البلاد بين نهاية يونيو الماضى ومطلع يوليو الحالي.

وأكدت المديرية أنه سيتم إطلاق ثلاث طائرات مسيرة بين مساء السبت الساعة 7 مساء وصباح الاثنين الساعة 6 صباحًا، مشيرة إلى أن استخدام هذه الكاميرات هدفه هو تجنب حدوث أي اضطرابات تخل بالنظام العام، من خلال إمكانية كشف تحركات الشباب من حاملى السلاح، مضيفة أن هذه الطائرات بدون طيار ستتيح الرؤية على نظاق واسع.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت إتخاذ تدابير أمنية محكمة خلال الاحتفالات بالعيد الوطنى لفرنسا، حيث تم نشر 45 ألف من رجال الشرطة والدرك فى فرنسا، بينهم 10 آلاف فى باريس وضواحيها.

لكن خلال الأيام الماضية، ساد الهدوء الشوارع ألفرنسية بشكل عام فى جميع أنحاء البلاد، حيث احتفل الفرنسيون بعيدهم الوطنى فى أجواء احتفالية هادئة ومستقرة وامتلأت سماء العاصمة الفرنسية باريس بالألعاب النارية والتى تُطلق بشكل تقليدى فى هذه الليالي من الاحتفالات.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *