رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تقنية أمريكية حديثة يستخدمها جيش الإحتلال لتفتيش شاحنات المساعدات إلى غزة بمعبر كرم أبو سالم

أعلن كارل سكاو نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مقابلة له مع وكالة الأنباء العالمية رويترز ، في مساء أمس السبت عن أن عملية جديدة لتفتيش شاحنات المساعدات التي تدخل غزة عبر معبر كرم أبو سالم الحدودي مع إسرائيل يجري حاليا اختبارها.

وأستكمل سكاو لرويترز حديثه قائلًا ‘نحتاج إلى فتح معبر كيرم شالوم’ مؤكدًا على أن برنامج الأغذية العالمي كان يحاول يوم الجمعة استخدام المعبر لأول مرة ‘للتحقق ولكن ليس للدخول’.

وقال: ‘نحن بحاجة إلى ذلك، حتى نتمكن من الحصول على مزيد من النظام حول قوافل الأمم المتحدة القادمة، وفصلها إلى حد ما عن بقية المساعدات التي تتدفق عبر معبر رفح’، مضيفًا أن الاحتياجات ‘ضخمة بشكل واضح’. ‘.

ورد الكولونيل الإسرائيلي إيلاد غورين في يوم الخميس من الأسبوع الماضي في مؤتمر صحفي أن إسرائيل ستفتح معبر كرم أبو سالم الحدودي بين إسرائيل وغزة لتفتيش شاحنات المساعدات في “الأيام القليلة المقبلة”.

وعلقت المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أديل خضر، في صباح أمس يوم السبت، الدعوات للسماح بمزيد من المساعدات داخل الجيب، ووصفت تحديات التسليم الحالية بأنها ‘حكم الإعدام’ على الأطفال، مع نزوح ما يقرب من مليون منهم.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *