رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تعليق البحرين على السويد بشأن حرق المصحف الشريف

عبرت البحرين عن غضبها بسبب قيام أحد المتطرفين في مدينة مالمو السويدية بحرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بعد اصدار ترخيص من السلطات المحلية في المدينة.

وأعلنت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها مساء أمس الأحد، موضحة ضرورة التصدي لمثل تلك السلوكيات البغيضة التي تستفز مشاعر المسلمين ومحاولة نشر خطاب الكراهية والتعصب.

وعلى الصعيد الأخر ، أعلن عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن بغضة واستنكاره الشديدين لإقدام أحد المتطرفين في مدينة مالمو السويدية على حرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بدراية من السلطات المحلية التي أباحت له القيام بجريمته الحقيرة والشنيعة .

وحذر العسومي من خطورة إعادة فعل تلك الممارسات المشينة التي تعبر إصرار على الكراهية الشديدة للدين الأسلامي ومحاولة إثارة مشاعر ملايين المسلمين حول العالم حتى تثبت للعالم بأن المسلمين متطرفين وأصحاب عنف .

ودعى العسومي مجددًا بضرورة القيام بقطع العلاقات الدبلوماسية وعلاقات التبادل المشترك مع السويد ومقاطعة منتجاتها وعدم السفر إليها، مطالبًا من الشعب العربي وشباب المستقبل بعمل حملة مقاطعة عالمية اقتصادية من أجل الضغط عليها لوقف مثل هذه الانتهاكات وعدم الاستهوان بمشاعر المسلمين ومحاولة أثارة مشاعر الغضب والعنف عندهم.

عن سيد عبدالتواب

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *