رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تعرف على أهمية الجزر لصحة الإنسان

ينتمي الجزر للخضروات الجذرية ،ويعد من أفضل الوجبات الخفيفة الصحية التي بإمكانها أن تهدئ رغبتك في تناول الوجبات السريعة ، وذلك بفضل مذاقه الحلو.
يعتبر اللون البرتقالي هو أشهر ألوانها، ولكنه يوجد أيضًا بألوان أخرى بما في ذلك اللون البنفسجي والأصفر والأحمر والأبيض، وكان الجزر المبكر أرجوانياً أو أصفر، وتم تطويره للون البرتقالي،
ويختلف مذاقه حسب اللون والحجم والمكان الذي تنمو فيه، يمنح السكر الموجود في الجزر نكهة حلوة.وغني بالعناصر الغذائية التي تقدم العديد من الفوائد للصحة والجسم.

-تقوية المناعة

الجزر مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، والتي تساهم في صحة العظام وتقوية الجهاز العصبي وتساعد على تحسين قوة الدماغ.
والتي من شأنها أن تقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري ، وتحمي الجسم أيضا من البكتيريا الضارة والفيروسات والالتهابات

-يخفض الكوليسترول وتحسين صحة القلب

يحتوي الجزر على مركبات البوليفينول التي تحفز إفراز العصارة الصفراوية التي تعمل على خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم
، كما يحتوي على شكل من أشكال الكالسيوم الذي يمتصه الجسم بسهولة والذي قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول غير الصحية.

-تعزيز عملية الهضم وصحة الأمعاء

يساعد في تنضيم الوظائف المعوية، ويعالج الإمساك وأيضا يعالج الإسهال كما تساعد الكمية الكبيرة من الألياف الغذائية الموجودة في الجزر في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

-يساعد على التخسيس

يعمل الجزر على فقدان الوزن، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف تستغرق وقتًا أطول في الهضم وبالتالي تجعلك تشعر بالإمتلاء وتمنعك من الإفراط في تناول الأطعمة الأخرى التي تسبب السمنة.

  • تقوية الإبصار

يُنظر إلى الجزر على أنه العلاج التقليدي لتحسين البصر حيث يحتوي الجزر على عناصر غذائية ضرورية لصحة العين ، أهمها فيتامين أ والكاروتينات، وغني باللوتين والليكوبين اللذان يساعدان في المحافظة على بصر قوي ورؤية ليليةجيدة .

شاهد أيضاً

إصابة تضرب ليفاندوفسكي قبل اليورو

أثار البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، القلق خلال مواجهة ودية لمنتخب بلاده ضد تركيا، استعدادا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *