رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تعرضت القاعدة الأمريكية”عين الأسد” بالعراق للقصف

تعرضت قاعدة «عين الأسد» الأمريكية في العراق للقصف بما يتراوح بين 20 و40 صاروخاً، ويعد الأكبر منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، كما نتج عن القصف إصابة بعض الجنود الأمريكيين، وذلك بعد رداً على الهجمات والقصف الإسرائيلي المستمر على غزة، وفقاً لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

كما أن القاعدة الأمريكية تعرضت للكثير من الصواريخ، التي استهدفت «عين الأسد» الموجودة في محافظة الأنبار غربي العراق، حيث تتمركز قوات أمريكية ومدربون عسكريين في مهام تدريببة واستشارية.

وقد أصابت الصواريخ أهدافها بشكل مباشر، وأوضحت الجهة المسؤولة عن ضرب القاعدة الأمريكية، أن القاعدة استهدفت بعدد كبير من الصواريخ، وأن المقذوفات أصابت أهدافها بشكل مباشر، لكن لم تظهر أي تقارير نهائية بشأن حجم الأضرار والإصابات من القوات الأمريكية، وتقوم قوات الأمن العراقية بتمشيط المنطقة التي يعتقد أن الصواريخ أطلقت منها باتجاه القاعدة العسكرية، بحسب وكالة «فرانس برس».

كما أصيب أفراد من قوات الأمن العراقيةووفقاً لوكالة «رويترز»، وتم نقله من «القاهرة الإخبارية»، عن مسؤول أمريكي، أن القاعدة تعرضت لقصف باستخدام صواريخ باليستية، وأشارت التقارير الأولية إلى إصابة أفراد من قوات الأمن العراقية بجروح خطيرة.

عن اسماء نصر

شاهد أيضاً

“التعليم” تنفي تراجع مرتبة مصر في مؤشر التعليم قبل الجامعي

نفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *