رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تطبيق الـ “ثريدز” يُضيق الخناق على العصفورة الزرقاء وتغريداتها

تطبيق الانستجرام وتطبيق تويتر من التطبيقات المتعارف عليها في حياة جميع الناس المهتمين بالسوشيال ميديا، ولكن الجديد هنا هي محاولة الانستجرام تقليد احد خواص تويتر وهي كتابة التغريدات.

حيث أطلقت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، وإنستجرام وواتساب، تطبيقً جديدًا، الأربعاء الماضي الموافق 5 يوليو، وهو تطبيق ثريدز Threads، والذي يعتمد استخدامه بشكل أساسي على ربط حسابه مع إنستجرام للاشتراك به، كما وينافس تطبيق ثريدز Threads، تطبيق تويتر، حيث يعمل بنفس الآلية وهو مشاركة مقتطفات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين من خلالها نشر ما يصل إلى 500 حرف أو مشاركة مقاطع فيديو تصل مدتها لـ 5 دقائق.

وهاتان الخاصيتان من الواضح منهما أن تطبيق الانستجرام يحاول ان يسرق الأضواء ويكون في حالة أبهى ويجذب مستخدمين اكثر.

ونجح تطبيق ثريدز Threads، في جذب ملايين المشتركين في غضون ساعات، حيث جذب أكثر من 30 مليون مستخدم، في ساعات، ما دفع مالك تويتر المليادير إيلون ماسك للمطالبة باتخاذ خطوات فورية لمنع استخدام أي أسرار تخص المنصة، قد ينقلها موظفون سابقون، كما واتهمت تويتر شركة ثريدز بالحصول على أسرار تجارية تخص تويتر بشكل غير قانوني.

هل سيصمت ايلون ماسك عن ضجة التطبيق المضاد له؟

تعرض تطبيق ثريدز Threads، لعطل فني بعد إطلاقه بيوم واحد فقط، وسط شكاوى من المستخدمين بسبب عدم قدرتهم على استخدام التطبيق عبر الهواتف المحمولة.

وبالرغم من أن منصة ثريدز تعمل بدون إعلانات حتى الآن، إلا أن مارك زوكربيرج أكد أنه ما زال هناك الكثير من العمل لبناء هذا التطبيق لكن الواقع يؤكد أن ثريدز تشكل أكبر تحدٍ لتويتر التي تعاني العديد من المشاكل منذ أن استحوذ عليها رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك حيث تراجعت إيراداتها من الإعلانات بسبب القرارات الغير مرضية للكثيرين آخرها فرض سقف لعدد الرسائل التي يمكن الاطلاع عليها يوميا في كل حساب.

من جانبه تعتزم تويتر مقاضاة شركة ميتا بسبب إطلاقها تطبيق ثريدز threads”وفي أول رد فعل على تلك الأنباء، علق مالك” تويتر” الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قائلًا: “المنافسة أمر جيد، لكن الغش لا”

شعار تطبيق الـ ثريدز

هناك أيضًا بعض الٱحاديث المثيرة للجدل عن شعار الثريد، فمن الوهلة الأولى قد تظن انه يشبه او يوحي علامة الـ @، ولكن سرعان ما ستدرك ان هناك بعض الاختلافات فلا تعلم هل هذا مجرد فخ جديد ودس للسم في العسل من مالكي السوشيال ميديا كالعادة، لإثارة البلبلة والجدل، ولكننا ايضًا لن نعرف الحقيقة كاملةً الا في حين قرر مارك زوكربيرج أن يخرج للعلن ويتحدث عن الأمر أمام الأضواء.

ماذا يمكنك أن تنشر على الـ ثريدز؟
التطبيق يدور حول إنشاء سلاسل رسائل، لذلك يمكن أن يكون لديك سلسلة مليئة بالمشاركات النصية، حتى 500 حرف فقط، كما يمكنك الحصول على صور وفيديوهات في المنشورات والردود.

عن سمر الغنام

شاهد أيضاً

التقط صورة مع نتنياهو واستغل الجيش.. ماذا يحدث في القوات الإسرائيلية؟

تتواصل فضائح الجيش الإسرائيلي، الفضيحة خلال الفترة الماضية، فقد انتشرت بشكل واسع صور لـ “اللص” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *