رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

ترقبوا اقتران بديع للقمر مع قلب العقرب “نجم أنتاريس Antares”.

تشهد الكرة الأرضية غداً الخميس “٢١ سبتمبر” حدثاً فلكياً مميزاً وهو رؤية القمر مقترنا مع النجم أنتاريس Antares “قلب العقرب” بالعين المجردة السليمة بعد غروب الشمس ودخول الليل فى ذلك اليوم بسماء مصر، يمكن رؤيته حتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.

أفضل الأماكن لرؤية تلك الظاهرة.

أوضح الدكتور “أشرف تادرس” -أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية – أن زمن حدوث تلك الظاهرة يتوافق مع سماء القاهرة، موضحا أن أفضل الأماكن لمشاهدة تلك الظاهرة أو الظواهر الفلكية عموما يكون فى السواحل والحقول والبراري والجبال والصحاري.

توضيحات هامة من الدكتور “أشرف تادرس”- أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية –

أكد أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية “أشرف تادرس” فى تصريحات له أنه ليست هناك علاقة بين حركة الأجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض، فهذا من التنجيم وليس من الفلك في شيء، والتنجيم من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه.. وأضاف “فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته”.

وأضاف أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض، على عكس الظواهر النهارية التي قد تضر العين بالنظر للشمس.

كما أشار إلى أنه ليست هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب في السماء وحدوث الزلازل على الأرض، مؤكدا أن الظواهر الفلكية مشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها عند صفاء السماء والجو من الأتربة .

عن ياسمين عبد العزيز

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *