رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تحليق مركبة لوسي الفضائية يكشف وجود قمر صغير في الكويكب دينكينيش

توصل علماء ناسا إلى اكتشاف غير متوقع خلال تحليق مركبة لوسي الفضائية بالقرب من الكويكب دينكينيش، حيث تبين أن هذا الكويكب يحمل قمرًا صغيرًا وجميل.تم رصد هذا الاكتشاف يوم الأربعاء الماضي عندما كانت مركبة لوسي على بعد حوالي 270 ميلاً من الكويكب. وبحسب الصور والبيانات التي تم إرسالها، تبين أن عرض دينكينيش لا يتجاوز نصف ميل، بينما يبلغ حجم القمر الدوران حوله حوالي عُشر الميل.

تم إطلاق مركبة لوسي في عام 2021، وستبدأ بمهمتها الرئيسية في استكشاف كويكبات طروادة في عام 2027، وستبحث في 11 كويكبًا من مجموعة السبعة المستهدفة الأصلية.

كان دينكينيش هدفًا تدريبيًا للمركبة للكويكبات ذات الحجم الكبير والغامضة الموجودة بالقرب من كوكب المشتري.يُعتبر اسم دينكينيش “أنت رائع” في اللغة الأمهرية الإثيوبية، كما يعتبر اسمًا لاكتشاف بشري سابق وهو العظام المتحجرة التي عثر عليها في إثيوبيا وتعود لحوالي 3.2 مليون عام.

لذا، اختير هذا الاسم للمركبة الفضائية تيمنًا بهذا الاكتشاف البشري الهام.قال هال ليفيسون، أحد كبار الباحثين في معهد أبحاث الجنوب الغربي: “دينكينيش حقاً يستحق اسمه، إنه اكتشاف رائع”. هذا الاكتشاف ليس فقط مثيرًا للإعجاب بل يثبت أيضًا أهمية مهام استكشاف الفضاء في كشف العديد من الأسرار والألغاز التي تحويها الكواكب والكويكبات في النظام الشمسي.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *