رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تحذير من قِبل خبراء الذكاء الاصطناعى أمام الكونجرس بشأن قدرات الذكاء الاصطناعي

شهدت جلسة استماع بالكونجرس الأمريكى تحذيرًا من قِبل خبراء الذكاء الاصطناعى بأن هذه التكنولوجيا يمكن أن تُستخدم فى تطوير الأسلحة البيولوجية وتصل بها إلى الأيدى الخطأ.

وقال داريو أمودى، الرئيس التنفيذى لشركة أنثروبيك، وهى شركة لسلامة وأبحاث الذكاء الاصطناعى، أمام جلسة بمجلس الشيوخ الامريكى يوم الثلاثاء أن الذكاء الاصطناعى يمكن خلال السنوات القليلة القادمة أن يقدم لأطراف شريرة حول العالم قدرات تنفيذ هجمات بأسلحة بيولوجية.

وبحسب ما ذكرته فوكس نيوز فإن أمودى لفت إلى أن احتمال أن يساعد الذكاء الاصطناعى الناس فى تطوير وتسليم هذه الأسلحة خطر متوسط المدى تعمل شركته على مواجهته اليوم.

وتابع قائلاً إنه على مدار الأشهر الستة الماضية، فإن أنثروبك، وبالتعاون مع خبراء عالمين فى الأمن البيولوجى، قاموا بإجراء دراسة مكثفة على إمكانات الذكاء الاصطناعى فى المساهمة فى الاستخدام غير السليم للبيولوجى.

ولفت إلى أنه فى الوقت الحالي، تنطوى بعض الخطوات المؤكدة فى إنتاج الاسلحة البيولوجية على معرفة لا يمكن العثور عليها على جوجل أو فى الكتب الدراسية، وتتطلب مستوى فائق من الخبرة المتخصصة، ، وهذا أحد الأشياء التى تجعلنا حاليًا فى أمان من تلك الهجمات.

لكن بعض أدوات الذكاء الاصطناعى يمكنها اليوم المساعدة فى القيام ببعض هذه الخطوات، وإن كانت تفعل هذا بشكل غير كُلي ولا يمكن الاعتماد عليه.. لكن الذكاء الاصطناعى اليوم يظهر مؤشرات وليدة للخطر، وتعتقد شركته أنه سيقترب أكثر فى غضون سنوات قليلة من الوقت الراهن.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا….

أكد ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريت أن الولايات المتحدة عبر سماحها لقوات كييف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *