رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تحت لافتة “لا ينبغي لأحد أن يغرق”.. الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمى للوقاية من الغرق

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن العالم يحتفل اليوم 25 يوليو من كل عام باليوم العالمي للوقاية من الغرق..وشعار اليوم العالمي للوقاية من الغرق لذلك العام هو “أي شخص يمكن أن يغرق، لكن لا ينبغي لأحد أن يغرق”.. وللأحتفالًا بهذا اليوم، تواصل منظمة الصحة العالمية التركيز على زيارة الوعي بشأن الغرق عن طريق شرح قضية من قضايا الصحة العامة، مع تذكير الناس بما يجب أن يقوم به الجميع للوقاية من الغرق.

وقد أُعلن عن اليوم العالمي للوقاية من الغرق في 28 أبريل 2021 في قرار من جانب الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويُمثِّل ذلك الحدث العالمي فرصة لتسليط الضوء على الأثر المأساوي والعميق للغرق على الأسر والمجتمعات، ولإقتراح حلول منقذة للحياة للوقاية منه.

وخلال العقد الماضي، تسبب الغرق في وفاة أكثر من 2.5 مليون شخصًا في شتى أنحاء العالم.. وفي إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، يغرق كل عام أكثر من 15000 شخصًا.. ويحدث مايزيد عن 50% من هذه الوفيات في صفوف الأطفال تحت سن الخامسة عشرة، بينما يحدث أكثر من ثلث جميع الوفيات الناجمة عن الغرق بين الأطفال دون الخامسة من العمر.

ويُعتبر الغرق أحد الأسباب العشرة الرئيسية للوفاة في الفئة العمرية ما بين 5 و14 عامًا، وكذلك أحد الأسباب الخمسة الأساسية للوفاة في صفوف المراهقين الذكور في الإقليم، والخسائر البشرية والاجتماعية الاقتصادية الناتجة عن ذلك غير مقبولة ويمكن منعها.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *