رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تجنب التسمم الغذائي “الأطعمة التي يجب تجنبها والحذر عند تناولها”

تعتبر التسمم الغذائي من المشاكل الصحية الشائعة التي تنجم عن تناول أطعمة ملوثة بالبكتيريا أو الفيروسات أو الطفيليات. وللحد من هذه المشكلة، من المهم أن نكون على دراية بالأطعمة التي قد تسبب التسمم الغذائي. فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنبها أو الانتباه عند تناولها:

1. الدواجن واللحوم غير المطهوة بشكل كامل: يجب التأكد من طهي الدواجن واللحوم بشكل جيد لضمان قتل البكتيريا الممكنة. قم بقليها أو شوائها حتى تصبح درجة حرارة اللحم الداخلية عند الطهي حوالي 75 درجة مئوية.

2. الأطعمة البحرية النيئة أو غير المطبوخة بشكل كامل: مثل السوشي والأسماك النيئة، فقد تكون ملوثة بالطفيليات أو البكتيريا. تأكد من أن الأسماك المستخدمة معالجة بشكل صحيح قبل تناولها.

3. البيض غير المطبوخ بشكل كامل: يجب طهي البيض بشكل كامل لتجنب التسمم الغذائي. تجنب تناول البيض النيء أو البيض المستخدم في الأطباق التي لم يتم طهيها بشكل كافٍ.

4. الأطعمة المعلبة بشكل غير سليم: تجنب تناول الأطعمة المعلبة التي تظهر عليها علامات تلف أو تسرب في العبوة. قد تحتوي هذه الأطعمة على بكتيريا تسبب التسمم الغذائي.

5. الأطعمة غير المبردة بشكل صحيح: تجنب تناول الأطعمة التي تحتاج إلى التبريد مثل اللحوم والأسماك والألبان إذا لم تحفظ في درجة حرارة مناسبة. قد تتعرض هذه الأطعمة للتلوث بالبكتيريا إذا تم تخزينها في درجة حرارة غير مناسبة.

6. الفواكه والخضروات غير المغسولة بشكل جيد: يجب غسل الفواكه والخضروات جيدًا قبل تناولها لإزالة البكتيريا أو المواد الكيميائية المحتملة على السطح.

7. الأطعمة المعلبة بشكل غير صحي: تجنب تناول الأطعمة المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة ضارة أ

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *