رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تجديد الحكم على عمران خان بالسجن 14 عاما

بدأت القاضية منذ أن تم منع رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان من شغل أي منصب عام لمدة 10 سنوات، على خلفية قضية بيع هدايا الدولة

وأعلنت صحيفة “دون” اليوم الأربعاء أن محكمة مكافحة الفساد أصدرت حكما بالسجن 14 عاما على رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي في قضية تتعلق ببيع هدايا تلقتها الدولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهيئة الوطنية للحسابات “إن إيه بي” قدمت الشهر الماضي دليلا جديدا ضد خان وزوجته في المحكمة بتهمة الاحتفاظ بمجموعة مجوهرات تلقوها من ولي العهد السعودي.

وطبقًا لما ذكرته من الحكم الصادر اليوم، تم منع عمران وبشرى من شغل أي منصب عام لمدة 10 سنوات، وفرض غرامة بقيمة 787 مليون روبية لكل منهما.

ويعتبر هذا الحكم هو الثالث ضد عمران خان، ويأتي بعد يوم واحد من صدور حكم عليه وعلى وزير الخارجية السابق شاه محمود قرشي بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية تسريب أسرار الدولة، وذلك قبل أسبوع من الانتخابات العامة.

وترتبط قضية أمس الثلاثاء بمزاعم بأن خان شارك محتويات برقية سرية، أرسلها سفير البلاد لدى واشنطن إلى الحكومة في إسلام آباد، أمام حشد في 27 مارس/آذار 2022. وكان خان قد أشار إلى أنها دليل على أن إقالته من منصبه كانت نتيجة لمؤامرة أميركية مدعومة من الجيش الباكستاني.

وعلقت حركة الإنصاف، التابعة للحزب الذي يترأسه خان، إنها ستطعن على الحكم الصادر من المحكمة. كما أكد محامي خان أن الحكم ضد موكله غير قانوني وأنه سيطعن عليه.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *