رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي بدوري الأبطال

ضرب مازيمبي الكونغولي، موعدا ناريا ضد الأهلي المصري، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وتجاوز الأهلي حامل اللقب، عقبة سيمبا التنزاني في دور الثمانية، أما مازيمي أقصى بيترو أتلتيكو الأنجولي.

ويعد مازيمبي، ثاني أكثر الأندية تتويجا بلقب دوري أبطال أفريقيا بالتساوي مع الزمالك (5 مرات لكل منهما)، خلف الأهلي المتصدر (11 لقبا) ، ويلتقي الأهلي ضد مازيمبي، أحد يومي 19 و20 أبريل في الكونغو ، فيما ستقام مباراة العودة في القاهرة، يومي 26 و27 من الشهر ذاته.

وخاض الأهلي 4 مباريات سابقة ضد مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا خلال نسختي 2002 و2012، في دور المجموعات ، وفاز الأهلي على مازيمبي بهدف دون رد في سبتمبر 2002، فيما حسم التعادل السلبي، المباراة الثانية في جمهورية الكونغو.

وضمت المجموعة وقتها، إلى جانب الأهلي ومازيمبي، الرجاء المغربي وجان دارك السنغالي.وتذيل الأهلي، المجموعة برصيد 5 نقاط، وتأهل الرجاء ومازيمبي إلى نصف النهائي، علما بأن الزمالك توج باللقب في هذه النسخة.

وتجدد الصدام مرة أخرى بين الأهلي ومازيمبي في دور المجموعات لنسخة 2012، وفاز الأهلي 2-1 في القاهرة، وخسر 0-2 خارج الديار ، وضمت المجموعة وقتها، فرق الأهلي ومازيمبي وتشيلسي الغاني والزمالك ، وتأهل الأهلي ومازيمبي إلى المربع الذهبي، وحصد المارد الأحمر، اللقب في النهاية على حساب الترجي التونسي.

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *