رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تاريخ منافسات المنتخب المغربي في المونديال كأس العالم

 

كتبت / زينب سيد .

يعود المنتخب المغربي للمشاركة في المونديال، ويسجل مشاركته السادسة في تاريخ منافسات كأس العالم ليعتبر من أكثر المنتخبات العربية مشاركة بجانب المنتخب السعودي والمنتخب التونسي برصيد 5 مشاركات سابق، ة ويسعى أسود أطلس لكتابة التاريخ في هذه البطولة حيث يقع في مجموعة قوية تضم كندا وبلجيكا وكرواتيا.

وشارك المنتخب المغربي لأول مرة في كأس العالم عام 1970 في المكسيك، إذ وقع في مجموعة تضم ألمانيا وبيرو وبلغاريا، وتلقى هزيمة في مباراته الأولى أمام المنتخب الألماني ثم خسر أمام بيرو بثلاثة أهداف نظيفة وتعادل في المباراة الأخيرة 1-1 أمام المنتخب البلغاري ليخرج من دور المجموعات بنقطة واحدة.

وسجل أسود الأطلس مشاركتهم الثانية في مونديال المكسيك 1986 حيث تعد هي أفضل نسخة شارك فيها المنتخب المغربي، إذ حقق أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته في المونديال بتأهله إلى الدور الثاني بعدما استطاع أن يتصدر مجموعته، وذلك من خلال تحقيق التعادل في مباراتين ضد المنتخبين الإنجليزي، والبولندي، والفوز على المنتخب البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف ليواجه في دور الستة عشر منتخب المانيا بطل أوروبا آنذاك، وتلقى هزيمة بنتيجة 1-0 ليخرج من البطولة.

وكانت المشاركة في بطولة كأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 الأسوأ للمغرب في المونديال، بخروجه من دور المجموعات بعد ثلاث هزائم في مبارياته الثلاث، الأولى أمام بلجيكا، والثانية أمام منتخب السعودية وفي الأخيرة أمام هولندا.

واستعاد المنتخب المغربي هيبته في مونديال فرنسا عام 1998، وقدم أداء قوياً في دور المجموعات، حيث حقق التعادل أمام النرويج بهدفين لمثلهما، وتلقي هزيمة أمام المنتخب البرازيلي بثلاثية، وفاز على المنتخب الاسكتلندي بثلاثة أهداف دون رد، لكنة لم يستطع العبور لدور الستة عشر.

وفي مشاركته الأخيرة في مونديال روسيا 2018 استطاع أن يحقق التعادل أمام إسبانيا ثم تلقي هزيمتين أمام البرتغال وإيران ليخرج من الدور الأول للبطولة.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *