رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

تأثير مضادات البرد على القلب: الحذر والاحتياطات المطلوبة

تعتبر مضادات البرد من الأدوية الشائعة التي يتم استخدامها لتخفيف أعراض البرد والإنفلونزا. وعلى الرغم من فعاليتها في تخفيف الأعراض، إلا أنه يجب أن نكون حذرين من بعض الآثار الجانبية التي قد تؤثر على القلب.بعض مضادات البرد تحتوي على مكونات تسمى مضادات الهيستامين، وهي تستخدم للتخفيف من أعراض الحساسية والرشح.

ومع ذلك، يمكن أن تسبب هذه المكونات زيادة في ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، وبالتالي قد تكون لها تأثير سلبي على القلب.بعض مضادات السعال والبرد الأخرى قد تحتوي على مكونات تسمى الإيفيدرين والفينيليفرين، وهي تستخدم لتقليل احتقان الأنف. ومع ذلك، يمكن أن تزيد هذه المكونات من ضغط الدم وتسبب تسارع ضربات القلب.

لذلك، إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب أو لديك ضغط دم مرتفع أو أي حالة قلبية أخرى، فمن المهم أن تستشير الطبيب قبل استخدام أي مضادات البرد.

قد يقترح الطبيب استخدام بدائل آمنة لتخفيف الأعراض دون التأثير على القلب.بشكل عام، يجب عليك دائمًا قراءة تعليمات الاستخدام والتحذيرات الموجودة على عبوة الدواء واتباعها بعناية.

إذا كنت تشعر بأي أعراض غير طبيعية أو تشعر بأن الدواء يؤثر سلبًا على صحتك، فيجب عليك التوقف عن استخدامه والتواصل مع الطبيب.

عن نور محمود

شاهد أيضاً

فيتامينات

8 فيتامينات تعزز مناعة جسمك ضد الفيروسات

يبحث الكثيرون عن أطعمة تمنحهم الفيتامينات الطبيعية التي تعزز مناعتهم في مواجهة الفيروسات التي تنتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *