رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بعد موجة العنف على أهالي فلسطين .. الحكومة التشيلية تستدعي سفيرها من إسرائيل

صرحت الحكومة التشيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء أنها استدعت سفيرها لدى إسرائيل وذلك للتشاور وجاء ذلك ردا على “انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة”.

وأعلنت وزارة الخارجية التشيلية في بيان صادر لها عن أنها تدين الأفعال الإسرائيلية في قطاع غزة وتدين قتل الأطفال الأبرياء والمدانيين وامرت بستادعاء سفيرها لدى تل أبيب للتشاور.

وظهر أيضًا في البيان أنها “على خلفية الانتهاك غير المقبول للحقوق الإنسانية الدولية الذي ترتكبه إسرائيل في قطاع غزة، استدعت الحكومة التشيلية سفير تشيلي لدى إسرائيل خورخي كارفاخال للتشاور”.

وأشار البيان إلى أن تشيلي تترقب ما يحدث في قطاع غزة وفي الضفة الغربية بقلق شديد على العملية العسكرية الإسرائيلية، وقالت إنها هى “التي تشبه في هذه المرحلة معاقبة السكان المدنيين الفلسطينيين”، لافتا إلى أن أفعال إسرائيل في غزة “لا تحترم القواعد الأساسية للقانون الدولي، كما يتضح من سقوط 8 آلاف ضحية، معظمهم من النساء والأطفال”.

وطلبت تشيلي في بيان لها صادر عن وزارة الخارجية جاء فيه ب “وقف فوري للأعمال العدائية للسماح ببدء عملية إنسانية لمساعدة مئات الآلاف من النازحين والمصابين المدنيين”.

وطلبت قبلها حكومة دولة بوليفيا التي أعلنت في بيان لها صدر يوم الثلاثاء الماضى يوحى بموجب قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، متهمة إسرائيل بارتكاب أبشع الجرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

روسيا تضيف 47 دولة على قائمة الدول التي تفرض قيما هدامة غير تقليدية

أعلنت الحكومة الروسية، اليوم الجمعة، عن قائمة الدول التي تفرض سلطاتها مواقف هدامة تتعارض مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *