رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بعد اقتراب رحيل معلول.. الأهلي يُفاضل بين عطية الله و فتوح في الميركاتو الصيفي .

أفادت تقارير صحفية تونسية، بأن علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرر مغادرة القلعة الحمراء، خلال الانتقالات الصيفية الجارية، بعد مسيرة دامت 7 سنوات كاملة.

وينتهي عقد معلول، مع الأهلي بنهاية الموسم المقبل، وهو ما أثار الجدل، بين جمهور الأهلي، الذي يعقد الآمال على أسرع دليفري في مصر في تحقيق مزيد من البطولات لذلك بدأت إدارة الأهلي سريعا في البحث عن البديل المناسب لمعلول فمن يكون البديل المناسب ؟

أحمد فتوح

ظهر أحمد فتوح بعد سنوات طويلة من المعاناة من مركز الظهير الأيسر فى الكرة المصرية بشكل عام، والتي انعكست بدورها على المنتخب الوطني، لعدم وجود الظهير الأيسر المتكامل على مستوى الدفاع والهجوم، منذ اعتزال الجيل الذهبى للفراعنة.ربما كان ذلك السبب الرئيسي فى اتجاه قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك للتفتيش عن ذلك اللاعب الذى يعيد الاتزان إلى هذا المركز، بين نجوم شمال أفريقيا، فخرج الأهلي بمكسب كبير بعد ضم على معلول، وظل الزمالك حائراً حتى اهتدى إلى واحد من أبنائه الأكفاء وهو أحمد فتوح.

مسيرة قصيرة حافلة بالتألق فى تاريخ اللاعب الواعد، الذى لم ييأس بعد إعارته من الزمالك وسموحة، بل تألق وفرض نفسه من جديد للعودة إلى القلعة البيضاء وحجز مكاناً أساسياً فى المنتخب الأولمبي الذي تأهل إلى طوكيو.

ومع تألقه كان من المنطقي أن ينضم أبو الفتوح إلى المنتخب الأول تحت القيادة الفنية لكارلوس كيروش، الذى رأى فيه الظهير الأيسر المناسب للفراعنة فى أمم أفريقيا، وأثبت فتوح أنه على قدر المسؤولية بعدما قدم مستويات رائعة مع المنتخب.

وأصبح فتوح الإختيار الأول لأي مدرب سواء للمنتخب الوطني أو نادي الزمالك بسبب مرونته التكتكية والتزامه الخططي ومهارته العالية ويري عشاق المارد الأحمر انه خير بديل لمعلول بسبب أوجه التشابه الفنية بينهم .

يحيي عطية الله

أكدت بعض التقارير المغربية في الساعات الماضية وجود مفاوضات بين الأهلي ويحيى عطية الله، خاصة وأن النجم المغربي سينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي في الدوري المغربي.

و شارك يحيى عطية الله مع فريق الوداد المغربي هذا الموسم في 41 مباراة، حيث سجل 3 أهداف، وصنع 6 أهداف لزملائه في الفريق.

وقد خسر اللاعب المغربي مع فريقه الوداد بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك أمام الأهلي، بعد الهزيمة بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا في المباراة النهائية، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ونجح عطية الله في تسجيل هدف الوداد الوحيد في مباراة الإياب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد الخامس في المغرب.

قد تكون كفة عطية الله هي الأرجح في الرباعي لصلابته الدفاعية وخبرته الأفريقية قدرته علي التسديد من مسافات بعيدة ويتميز يحيي بدقة التيديد بالرأس من الكرات الثابتة ايضا سيكون هناك مكان للاعب اجنبي فارغ .

شاهد أيضاً

ذهب إنجلترا أصبح صفيح علي يد مدمر المواهب

خاض منتخب إنجلترا، ثاني مبارياته في بطولة يورو 2024، أمس الخميس، بتعادله مع الدنمارك (1-1)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *