رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بشرى سارة لأهالي العزة ..رئيس شركة “فودافون” المصرية يعلن عن استعداد شركته لنشر محطات اتصالات لغزة

صرح رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات المصرية “فودافون” هاني محمود، أن الشركة استعدت وجهزت محطات متحركة لنقلها داخل الحدود المصرية مع قطاع غزة، وذلك لاستعادة الإنترنت وشبكات الاتصالات بعد قطعها وذلك لتسهيلا على أهالي غزة لتوصيل الإنترنت لهم.

وأعلن محمود أثناء حديثه قائلًا : “اليوم أصدر الاتحاد الدولي للاتصالات قرارا أكد فيه على أهمية عودة الاتصالات والانترنت لغزة، لأن ذلك سينقذ حالات عديدة من الضحايا والمصابين”.

وأستكمل حديثه قائلًا : “نحن هنا في مصر، شركتنا مستعدة ببعض المحطات المتحركة التي نستخدمها دوما في المباريات والتجمعات لنقلها إلى الأماكن الحدودية بين مصر وغزة، ونقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية لتنفيذ ذلك”.

وعلى غراء ذلك الحدث ، فقد نشر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تويتر سابقًا أو أكس حاليًا ، أنه سيوفر للمنظمات الدولية المعترف بها في قطاع غزة، إمكانية الوصول إلى اتصالات شبكة “ستارلينك” الفضائية.

وكتب ماسك عبر صفحته الشخصية عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا): “ستوفر ستارلينك التواصل للمنظمات المعترف بها دوليا، التي تقدم المساعدة في غزة”.

ونتيجة الغارات الإسرائيلية الضخمة والعنيفة على القطاع في مساء يوم الجمعة، فقد حدث انقطاع لجميع خدمات الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة.

وأظهرت العديد من المؤسسات الدولية ووزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني، أنها لا تستطيع أت تقدم أي خدمات في ظل انقطاع التواصل مع وحداتها.

عن ملك محمود الشرقاوي

شاهد أيضاً

مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين..

أعربت الأمم المتحدة عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين بالعملية الإسرائيلية التي حرر خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *