رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. وفاة 5 أشخاص جراء حرائق بجزيرة صقلية

أعلنت السلطات الإيطالية عن مصرع 5 أشخاص في حرائق جديدة في صقلية، حيث تعانى من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، وسجلت مدينة كاتانيا الواقعة على الساحل الشرقى 47.6 درجة مئوية.

ولفتت صحيفة المساجيرو الإيطالية إلى أن الرياح القوية مع ارتفاع درجات الحرارة أدت إلى اندلاع حرائق الغابات في جزيرة صقلية الإيطالية، وأجبرت النيران السكان والسائحين على المغادرة وتسببت في اضطراب شديد في وسائل النقل العام، حيث تعرضت صقلية إلى 650 حريقًا.

اضطر مطار باليرمو الذي يخدم عاصمة الجزيرة ، إلى الإغلاق بعد اندلاع حريق في مكان قريب منه، ولكنه أعاد فتح أبوابه في وقت لاحق لكن الحريق استمر في الاشتعال في مناطق أخرى من الجزيرة ، بما في ذلك منتزه سيجيستا الأثرى الشهير.

يحدث الحريق في وقت تعاني فيه صقلية من درجات حرارة عالية للغاية ، مما يقربها من الرقم القياسي الأوروبي الذي تم تسجيله قبل عامين في الجزيرة.

وفقًا لوسائل الإعلام المحلية ، اندلعت النيران في كافة أنحاء الجزيرة ، بما في ذلك المناطق المحيطة باليرمو وكاتانيا وميسينا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم العثور على جثث متفحمة لزوجين مسنين في منزلهما بالقرب من باليرمو ، وتوفيت امرأة بعد أن أوقف الحريق سيارة إسعاف من الوصول إلى منزلها.

عن نسمة أسامة

شاهد أيضاً

إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان…

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة إسرائيليين بجروح خطيرة جراء سقوط مسيرة متفجرة في هضبة الجولان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *