رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

برينلي يسعي لتغير البدايات والسيتي من أجل رباعية تاريخية

ينطلق اليوم الجمعة، الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يرحل حامل اللقب مانشستر سيتي لمواجهة بيرنلي العائد من جديد للبريميرليج، على ملعب تيرف مور.وحقق بيرنلي فوزا وحيدا في آخر 23 مباراة خاضها في الدوري أمام السيتي (6 تعادلات و16 هزيمة)، وخسر آخر 8 مباريات .

وانتصر المان سيتي في 11 مباراة متتالية أمام بيرنلي في جميع المسابقات، وسجل 40 هدفًا مقابل استقبال هدف وحيد. فاز بيرنلي في المباراة الأولى بالموسم، مرتين خلال 8 مواسم له في البريميرليج (5 هزائم وتعادل وحيد)، بالفوز على تشيلسي (3-2) في 2017، وعلى ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة في 2019.

ولم يخسر بيرنلي سوى مباراة وحيدة على أرضه في التشامبيونشيب الموسم الماضي (16 انتصارا و6 تعادلات)، وجاءت بنتيجة 1-2 أمام كوينز بارك رينجرز في أبريل الماضي، وذلك عقب ضمان الصعود للبريميرليج.

ومع ذلك، خسر بيرنلي 5 من آخر 8 مباريات خاضها في البريميرليج على ملعبه تيرف مور، كما فشل في هز الشباك خلال 3 مباريات خاضها في البريميرليج، يوم الجمعة (تعادل واحد وخسارتين).ولم يتعرض بيرنلي لأي بطاقة حمراء في 152 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

علي الجانب الآخر يتطلع مانشستر سيتي لأن يصبح أول فريق إنجليزي يتوج بـ 4 ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق مانشستر سيتي، الفوز في المباراة الأولى بالموسم، 12 مرة من آخر 14 موسما، وتعادل دون أهداف مع توتنهام في 2010 وخسر 0-1 أمام نفس الخصم في 2021.وخاض المان سيتي، آخر مباراة في البريميرليج يوم الجمعة في مايو 2021، وحينها فاز 4-3 على نيوكاسل.

وحقق بيب جوارديولا 15 انتصارا في الدوري والكأس أمام بيرنلي.وأحرز هالاند هدفين في المباراة الأولى للسيتي في البريميرليج خلال الموسم الماضي، وسجل هاتريك في المواجهة الوحيدة له أمام بيرنلي، بالفوز 6-0 في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم المنصرم.

عن أحمد فؤاد

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي وباريس في اختبار حقيقي بافتتاح دوري الأبطال

يستعد مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي، لاستضافة إنتر ميلان الإيطالي غدا الأربعاء، في مباراته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *