رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

“بدأ الشتاء..حان موعد شوربة العدس”تعرف على فوائد تناول شوربة العدس

«بدأ الشتاء..حان موعد شوربة العدس»، علق الكثير عبر منصات السوشيال ميديا بعد سقوط الأمطار فى عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة، عبر منصات السوشيال ميديا، وحان الان موعد تحضير شوربة العدس ،حيث إنها من أشهر الوجبات التي تقدم فى الطقس البارد.

تعتبر شوربة العدس واحدة من أشهر الأطباق في المطبخ المصري، وتكون من أشهر الوجبات التي تقدم خلال فصل الشتاء، ويقال إن العدس يأتي من الشرق الأوسط وكان أول البقوليات التي تمت زراعتها، وأن مصر واحدة من الدول التي دونت العدس في تاريخها وفي حضارتها القديمة وخاصة طريقه تحضير شوربة العدس ، وتقول الكتب أن العدس يعود تاريخه الأثري الأقدم إلى اليونان وفلسطين وتركيا وانتقل بعد ذلك لدول العالم مع تطور حركة التجارة والتبادل بين الدول.

شوربة العدس لها شعبية كبيرة حول العالم وذلك لعده أسباب أسعارها المعقولة، تنضج بسرعة ولا تحتاج لوقت طويل، وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتختلف طرق تقديم شوربة العدس حول العالم، فعلى سبيل المثال وتضيف تركيا البرغل والنعناع على شوربة العدس ، وتضيف السودان معجون الطماطم عليه أيضا.

معلومات عن فوائد تناول شوربة العدس

وأكدت مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن العدس الأصفر له فوائد عديدة الان يحتوي على مغذيات طبيعية من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

مصدر جيد للبروتين ويعمل على تغذية الجسم وتقوية العضلات وتعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات ، تساعد على علاج فقر الدم، تقوية الجهاز العصبى والحد من إصابتك المتعددة كالاكتئاب، تساهم فى النوم باسترخاء وتقليل الاكتئاب، تقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

شاهد أيضاً

تشكيل فريق الاسماعيلي أمام الداخلية

أعلن إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي تشكيل فريقه أمام الداخلية في الأسبوع الثاني والعشرين للدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *