رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بتصويت الجمهور تعرف على أفضل مخرج خلال آخر 25 عاماً…….

اختار الجمهور المخرج العالمى كريستوفر نولان لحصوله على جائزة أفضل مخرج خلال الـ 25 عامًا الماضية، تم اختياره تزامنًا مع الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لموقع ‪Rotten Tomatoes‬، والذى طلب من قرائه التصويت لأفضل مخرج سينمائي في اخر 25 عاماً، حيث تم التنافس بين 64 مخرجا في الجولات، و تغلب “نولان” على “دينيس فيلنويف” في النهائي بنسبة 56% من الأصوات، وبحسب الموقع، فقد تم الإدلاء بما يقرب من 30 ألف صوت في الجولة النهائية.

حيث خرج كلاً من “داميان شازيل” و”جوردان بيل”، وذلك في الدور نصف النهائي، كما وصل كل من “سام ميندين”، “بونج جون هو”، “تايكا وايتيتي”، و”أليكس جارلاد” إلى الدور ربع النهائي.

على الرغم من أن نولان قد يكون معروفًا بإخراج ثلاثية ‪The Dark Knight‬ من بطولة “كريستيان بيل” في دور باتمان، وأفلام الإثارة الخاصة به ‪Memento‬ و‪The Prestige‬، وأفلام الخيال العلمي ‪Inception‬ و‪Interstellar‬ و‪Tenet‬.

أحدث أفلام المخرج كريستوفر نولان

فيلم ‪Oppenheimer‬ هو أحدث أفلامه، صدر في يوليو الماضى، ويعد ثالث أعلى فيلم من حيث الإيرادات لعام 2023 حتى الآن، بعد فيلم ‪Barbie‬ و‪The Super Mario Bros‬.

‏‪ Oppenheimer ‬

فيلم سيرة ذاتية تاريخي يركز على حياة عالم الفيزياء النظرية ودوره في تطوير القنبلة الذرية “د.جيه روبرت أوبنهايمر”، الذي يلعب دوره النجم العالمى “كيليان ميرفي”، حيث قاد جيه.روبرت أوبنهايمر الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى يابانى بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي‪.‬

طاقم عمل فيلم‪ Oppenheimer ‬

بطولته النجم العالمى “كيليان مورفى” والنجم العالمى صاحب الأصول المصرية “رامى مالك”، والممثل العالمى “روبرت داونى جونيور”، و”فلورانس بيو”،‪ ومن ‬إنتاج شركة‪ Universa‬، ومن إخراج المخرج العالمى “كريستوفر نولان”.

عن ياسمين عبد العزيز

شاهد أيضاً

انغام تحيى حفلاً غنائيا فى المتحف المصرى الكبير .. تعرف على التفاصيل

تحيي النجمة أنغام حفلا غنائيا في المتحف المصري الكبير، ضمن سلسلة حفلات ليالي مصر. يقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *