رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بايرن ميونيخ يتأهب لافتراس كوبنهاجن من أجل رقم قياسي جديد

يعود بايرن ميونخ لاستكمال مشواره في دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، بحلوله ضيفا على كوبنهاجن، بملعب باركن ستاديون، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات و يدخل الفريق البافاري المباراة وهو في صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، يليه كوبنهاجن بنقطة واحدة.

ويتطع بايرن لمواصلة سلسلته القياسية بدور المجموعات، بعدم التعرض لأي هزيمة في 35 مباراة متتالية، محققا الفوز خلالها في 32 لقاء مع 3 تعادلات ، و نستعرض في التقرير التالي أبرز الإحصائيات التي تسبق مباراة الليلة بين بايرن ميونخ وكوبنهاجن:

لم يتعرض بايرن للهزيمة في آخر 17 مباراة خاضها خارج أرضه في دور المجموعات، إذ نجح في العودة منتصرًا في 15 منها، وتعادل في مباراتين ، وحال الفوز أو التعادل الليلة، فإن كتيبة المدرب توماس توخيل، ستدون رقما قياسيا جديدا، إذ ستفض الشراكة مع برشلونة بالوصول إلى 18 زيارة خارجية في مرحلة المجموعات دون التعرض لأي هزيمة.

و يلتقي بايرن ميونخ مع كوبنهاجن لأول مرة في تاريخ الناديين، وذلك بعدما تأسس الأخير في يوليو 1992 ، لكن كوبنهاجن سبق له مواجهة أندية ألمانية في 12 مواجهة، لكنه لم يسبق له تذوق طعم الانتصار في أي منها، إذ تعرض للهزيمة في 8 مناسبات وخرج متعادلا 4 مرات.

يتسلح بايرن ميونخ بعدد من لاعبيه البارزين، من بينهم الجناح الألماني ليروي ساني، الذي ساهم في 15 هدفا بآخر 11 مباراة شارك بها في مجموعات التشامبيونزليج ، وسجل ساني 10 أهداف وصنع 5 آخرين، حيث شارك في هدف على الأقل بكافة المباريات الـ 6 الأخيرة.

سبق للنجم الألماني توماس مولر، المشاركة في 143 مباراة بدوري الأبطال، وهو صاحب المركز السادس في قائمة اللاعبين الأكثر ظهورًا في البطولة، التي يتصدرها كريستيانو رونالدو والمثير أن تشكيلة كوبنهاجن بأكملها، مجموع مشاركات لاعبيها في البطولة (142) مباراة، أقل من عدد مباريات أسطورة بايرن ميونخ.

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *