رئيس التحرير

يسري ابو غازي

رئيس مجلس الادارة

صفاء سمير
أخبار عاجلة

بايرن ميونخ يفتح طريق ناغلسمان إلى منتخب ألمانيا


اقترب” يوليان ناغلسمان”، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني، من قيادة منتخب بلاده ألمانيا خلفا لمواطنه هانز فليك، الذي أقيل من منصبه قبل أيام قليلة.

وقررت إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم الاستغناء عن هانز فليك، بسبب النتائج الكارثية لمنتخب ألمانيا في الفترة الأخيرة، والفشل في تحقيق أي فوز في آخر 5 وديات، والتي خسرت الماكينات 4 منها، آخرها 1-4 ضد اليابان.

وأشارت شبكة “سكاي ألمانيا” في تقرير لها إلى أن ناغلسمان وماتياس سامر، مستشار بروسيا دورتموند الألماني ومدربه الأسبق، باتا أبرز المرشحين لقيادة ألمانيا في الفترة الأخيرة.
وكانت التقارير التي خرجت من الصحافة الألمانية خلال الأيام الماضية قد أكدت وجود قائمة من 10 مدربين مرشحين لقيادة الماكينات، بينهم 3 مدربين غير ألمان وهم الفرنسي زين الدين زيدان والهولندي لويس فان غال والنمساوي أوليفر غلاسنر مدرب آينتراخت فرانكفورت.

بينما ضمت بقية القائمة مدربين ألمانيين، هم إلى جانب سامر وناغلسمان، يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، ولوثر ماتيوس مدرب المجر الأسبق، ويورغن كلينسمان مدرب ألمانيا الأسبق، ورودي فولر المدير الرياضي للاتحاد.
ويحصل ناغلسمان على راتبه من بايرن ميونخ بشكل طبيعي حتى الآن، وهو 5.5 مليون يورو في الموسم، رغم حقيقة إقالته من منصبه قبل 6 أشهر وتعيين توماس توخيل بدلاً منه.

ونال ناغلسمان إشادة واسعة يوم الإثنين من رودي فولر، الذي سيتولى قيادة أبطال العالم 4 مرات بشكل مؤقت خلال ودية فرنسا مساء الثلاثاء، حيث وصفه بأنه “مدرب من الفئة الأولى”.

عن شروق حسين

شاهد أيضاً

تركيا نقطة ضعف رونالدو الدولية

رغم التاريخ الطويل الذي يمتلكه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على المستوى الدولي، إلا أنه لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *